مهرجان جماهيري حاشد بلودريطالب بالإفراج عن المعتقلين على ذمة الحراك السلمي

> لودر «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة لودر صباح أمس الأول الخميس مهرجانا حاشدا نظمته الفعاليات السياسية والمدنية بلودر وشارك فيه حشد من أبناء مديريات (لودر - مودية - الوضيع - جيشان - ومكيراس) حيث رفعت في المهرجان الأعلام السوداء واللافتات التي تطالب بسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين والاعتراف بالقضية الجنوبية.

وفي المهرجان ألقي عدد من الكلمات من قبل الناشط السياسي علي صالح الجعدي عضو سكرتارية مجلس التنسيق للفعاليات السياسية والمدنية والناشط الصديق بلعيد، والناشط عبدالرحمن بن سالم ناصر عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي، والناشط صالح ملقاط رئيس مجلس تنسيق الفعاليات في دثينة، والناشط محمد حسين علي، والناشط فهمي عبدالله عبود الأمين العام لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل، والناشط الشيخ أحمد محمد المصيادي رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية مكيراس.

وألقي في المهرجان عدد من القصائد الشعرية للشعراء مصطفى الكازمي وأحمد حسين واليوسفي والطفل المعجزة منصور الصعيد.

وفي ختام المهرجان تلا العميد عيدروس أحمد حقيس رئيس مجلس تنسيق الفعاليات الـسياسية والمـدنية بلودر البيـان الختامي.

وطالب البيان بالإفراج عن قيادات الحراك السلمي الجماهيري دون قيد أو شرط وعلى رأسهم المناضل باعوم وأحمد عمر بن فريد وعلي منصر ويحيى الشعيبي وعلي الغريب والقمع والعسل وغيرهم من المعتقلين على ذمة الحراك السلمي، معربا عن استنكاره لبقائهم في السجون.

كما استنكر البيان عسكرة المدن في الجنوب وطالب بسحب القوات العسكرية والأمنية من الضالع وردفان وغيرها من مناطق الجنوب.

وجدد البيان التضامن مع قيادة وقواعد الحراك السلمي في الضالع وردفان والصبيحة ولحج وعدن، مؤكدا على ضرورة استمرار الحراك السلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى