مسيرة حاشدة في كرش تطالب بشراكة جنوبية في السلطة والعودة إلى اتفاقيات الوحدة

> كرش «الأيام» خاص:

>
كرش
كرش
خرج مئات المواطنين صباح أمس الاول بمركز كرش محافظة لحج في مسيرة حاشدة ازدحم بها الشارع العام وسوق كرش حمل المشاركون فيها اللافتات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين والشراكة الجنوبية في السلطة.

كما رفع المشاركون في المسيرة الرايات السوداء فوق المنازل والمحلات والسيارات وعلى الرؤوس وغطت سماء كرش البالونات كتب عليها كلمات تندد بعسكرة المدن والاعتقالات.

وألقيت في المسيرة كلمتان الأولى ألقاها عماد أحمد غانم سكرتير الاشتراكي بكرش قال فيها:«إن أفراح الوحدة في كرش وكل محافظات الجنوب تحولت إلى أحزان وأزمات»، مطالبا بشراكة جنوبية في السلطة والقرار السياسي والعودة إلى اتفاقيات الوحدة.

وقال:«إن النظام يجيد ممارسة الاعتقالات وصناعة الأزمات ومداهمة منازل الناشطين لكنه يعجز عن وضع حلول ومعالجات للأزمة الاقتصادية وتدني معيشة المواطن».

ودعا للإفراج عن المعتقلين حسن باعوم وعلى منصر وعلي هيثم الغريب ويحيى الشعيبي وفهد القرني ومحمد المقالح والمعتقلين في سجون كرش وردفان والضالع.

كما ألقى في المهرجان العميد ناشر محمد علي رئيس هيئة الفعاليات السياسية بكرش كلمة قال فيها:«إن الحلول الجزئية والتعيينات الشكلية ليست حلا لأبناء الجنوب مالم يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية وشراكة القرار السياسي». وأضاف العميد ناشر قائلا: «من يريد التعرف على هشاشة النظام وعلى لغة الحقد وسياسة الإقصاء التي يمارسها النظام تجاه أبناء الجنوب عليه فقط حضور وقائع محاكمة المعتقلين في سجن كرش ليشاهد التهم السياسية والمحاكمة التي تسير بالريموت المركزي بعيدا عن العدالة والقانون».

وأشار إلى أن «ما تعرض له محمد حسن الصوملي وحافظ محمد حسن بالصبيحة دليل واضح على استخفاف السلطة بأبناء الجنوب وإراقة دمائهم وهي جريمة بشعة تنافي القيم الإنسانية ومعاهدات حقوق الإنسان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى