احتجاز قاطرة لشركة (هوك) في شبوة للمطالبة بتعويض عن أراضِ في عدن

> حبان «الأيام» فهد لحيمر:

> مايزال احتجاز القاطرة التابعة لشركة (هوك) الذي جرى من قبل أفراد من قبائل لقموش قبل أربعة أيام مستمرا حتى اللحظة، ولم تفلح المساعي التي بذلت في إيجاد حل لإنهاء احتجازها.

وكان أفراد من آل طعموس لقموش قاموا باحتجاز القاطرة في منطقة حبان بمحافظة شبوة، وجرى اقتيادها إلى منطقة خبر لقموش والتحفظ عليها، ومطالبة السلطة المحلية بإيجاد حل لقضية أراضٍ تابعة لهم في مثلث العريش بمحافظة عدن تم هدمها من قبل السلطات هناك، ولم يعط لهم تعويض بدلا عنها.. وبعد متابعات مضنية للسلطة من جانبهم ورفعهم لعدة مذكرات- كان آخرها مذكرة وجهت لمحافظة شبوة ومدير أمن محافظة شبوة بتاريخ 2008/5/18 أوضحوا فيها تداعيات قضية أراضيهم التي جرى هدمها في منطقة العريش- لم يجدوا حلا لمشكلتهم، وهو ما دفعهم للقيام بعملية خطف الشاحنة كوسيلة أخيرة للضغط على السلطة للقيام بحل لأراضيهم التي صرفوا على عملية بنائها وهدمها- بحسب ما ذكر في المذكرة التي وجهت لمدير عام مديرية حبان- عشرات الملايين من الريالات، وفي الأخير يجدون التهاون والإهمال من جانب السلطة.

وأكد لـ «الأيام» أحد محتجزي القاطرة أن مطالبهم مشروعة، وأنهم ليسوا قاطعي طريق كما يعتقد البعض، وأن ما دفعهم لذلك وصولهم إلى باب مسدود في متابعاتهم مع السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى