نقيب المعلمين: ما يهدد الوحدة هو غياب العدالة وانتشار الظلم والفساد

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

> عقدت نقابة المعلمين اليمنيين صباح أمس الأول مؤتمرها العام الخامس في محافظة المحويت، الدورة الأولى تحت شعار (بالبناء المتين والعزيمة التي لاتلين تنال حقوق المعلمين).

في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقيت العديد من الكلمات والقصائد والأناشيد واسكتش بهذ المناسبة.. وفي الحفل ألقى الأستاذ أحمد ناصر الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين كلمة قال فيها: «إن انعقاد مؤتمر النقابة يأتي متزامنا مع الذكرى 18 لإعادة تحقيق الوحدة المباركة، وليس هذا مصادفة، بل هو ارتباط عضوي وتاريخي وثيق، لأن النقابة ولدت متزامنة مع بزوغ فجر الوحدة، وهي تناضل بكل الوسائل المشروعة في سبيل إنقاذ التعليم وتحسين أداء المعلم وتوفير الحياة الكريمة له، وبهذه المناسبة ندعوا الحكومة إلى سرعة تلبية طلبنا تنفيذ قانون الأجور والمرتبات رقم 43 لسنة 2005، ورفع الحد الأعلى للأجور والمرتبات والتسويات، ومنح طبيعة العمل وبدل الريف بما يتناسب وطبيعة المهنة وتدهور الأوضاع المعيشية».

وأكد الرباحي «أن ما يهدد الوحدة غياب العدالة وانتشار الظلم والفساد، ولجوء الحكومة إلى قمع الاحتجاجات السلمية عن طريق العنف والقوة والمعتقلات لن يوفر الأمن والاستقرار للنظام أو المجتمع». ودعا نقيب المعلمين اليمنيين إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية، وعلى رأسهم فنان الشعب المبدع فهد القرني، فاعتقاله عار في جبين نظامنا السياسي وتجربتنا الديمقراطية.

وقد جرت الانتخابات في جو ديمقراطي أسفر عن فوز الأستاذ د.عبدالله علي الثوري برئاسة فرع نقابة المعلمين اليمنيين في المحويت لفترة جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى