مواطنو جول الهيل في أحور: أبناؤنا يدرسون تحت شجرة ويحلمون بمدرسة

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> أبلغ «الأيام» المواطن عوض ناصر نجير، من منطقة جول الهيل بمديرية أحور محافظة أبين عن استياء أهالي المنطقة إزاء ما يتكبده أبناؤهم من جراء عدم وجود مدرسة حديثة للتعليم الأساسي.

وأوضح المواطن نجير أنه منذ العام 2000 يجري تدريس طلاب وطالبات المنطقة للمرحلتين الأولى والثانية (أساسي) تحت ظل شجرة كبيرة، وقد أطلق على هذا الموقع اسم (مدرسة عثمان بن عفان) التي بقيت على هذا الحال حتى اليوم. وقال: «ولأن المناطق المجاورة لمنطقتنا، ومنها الأريب، لاتوجد بها مدارس يضطر أولادنا وبناتنا في السنة الثالثة أساسي للسير على الأقدام إلى مدارس مدينة أحور، التي تبعد عن منطقتنا أكثر من خمسة كم».

وأضاف المواطن نجير: «إن هذه المتاعب التي تقف أمام تعليم أبنائنا وبناتنا تؤدي غالبا إلى تسرب الطلاب والطالبات من المدرسة»، مشيرا إلى أن هناك وعودا كثيرة قد قطعت من قبل السلطة المحلية في السابق بتحويل مدرسة عثمان بن عفان إلى مدرسة حديثة، وكان آخر الوعود تأكيد السلطة المحلية بأن مشروع مدرسة منطقتنا قد طرح على فخامة الأخ الرئيس ووجه بتنفيذه.

وأعرب المواطنون عن أملهم في أن يجد هذا الوعد الأخير طريقه للتنفيذ، بما يضع حدا لمعاناة مواطني المنطقة وأبنائهم، ولتطوير وتحسين البيئة التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى