محافظ عدن يلتقي بأئمة وخطباء المساجد بالمحافظة

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
التقى د.عدنان الجفري محافظ عدن يوم أمس بمكتبه عددا من أئمة وخطباء المساجد بالمحافظة، وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به أئمة المساجد من خلال الإرشاد والتوجيه الاجتماعي من خلال توصيل رسائل التعايش السلمي والابتعاد عن الفتنة وكل ما من شأنه خلق مناخ غير سليم للوطن.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تعمل ما بوسعها لدعم دور الخطباء والأئمة والعمل على النهوض بأوضاعهم، كونهم يحملون على عاتقهم عملية الإرشاد وتوعية الأجيال، مؤكدا أن دور المسجد أساس في الحراك في مختلف مناحي الحياة.

وأكد الأخ فؤاد البريهي مدير مكتب الأوقاف والإرشادفي تصريح له أن الهدف من اللقاء هو تقديم التهنئة وقال:«إن لمكتب الأوقاف بمحافظة خططا لتدريب وتأهيل المرشدين كون عام 2008 هو عام تأهيل وتدريب من خلال وضع مرتكزات للخطاب الديني والتوعوي الذي سيكون رديفا لأنشطة المحافظة، باعتبار المسجد شريكا في صنع الوعي لدى الناس، وهو وعي قادر على تغيير سلوك الناس». وأضاف قائلا:«إن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن يعمل على إيجاد اتصال مباشر بالمساجد، حيث يعمل المكتب على تطويرها وإيصالها بشبكة اتصالات».

وقال:«المحافظ أكد على اهتمامه بالأئمة وخطباء المساجد والعلماء والخطباء وذلك من خلال تقديم العون اللازم لهم، وأيضا بتوجيهات الأخ وزير الأوقاف والإرشاد سيكون هناك إعانات شهرية تقدر بعشرة آلاف ريال شهريا لكل خطيب في محافظة عدن من الشهر القادم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى