عميد كلية الضالع يصادر لافتات الاعتصام ويهدد بفصل الطلاب المشاركين

> الضالع «الأيام» خاص:

> اعتصم طلاب كلية التربية الضالع صباح أمس أمام بوابة إدارة الكلية للتعبير عن رفضهم للممارسات اللاقانونية التي طالت نشطاء النضال السلمي وكذا الجامعة وطلابها الذين استهدفتهم الإجراءات القمعية والإدارية، وكان آخرها اعتقال أربعة طلاب في كلية الضالع على ذمة حملة الاعتقالات يوم الخميس الماضي.

كما يأتي تنظيم الاعتصام الـ 16 استجابة لدعوة المجلس الطلابي في جامعة عدن الذي سبق له المطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين في السجون، وبرفع المظاهر العسكرية من المدن والطرقات والجامعات، وكذلك مطالبة السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية والكف عن قمع الاعتصامات الطلابية السلمية ومطالبة رئاسة جامعة عدن ونقابات هيئة التدريس القيام بواجبها نحو الإفراج عن دكاترة وطلاب جامعة عدن، ووقف محاكمة الطلاب.

وفي الاعتصام رفع الطلاب عددا من المطالب الضرورية غير المتوفرة في الكلية مثل المياه والحمامات، علاوة على أوضاع القاعات الدراسية المتردية.

هذا وكان الاعتصام قد تعرض لسحب اللافتات المكتوبة من قبل عميد الكلية المعين حديثا، الذي وفق تأكيد الطلاب هدد بفصل الطلاب المشاركين في الفعالية وكل من يقوم بتصوير الاحتجاج أو إيصال الصور إلى الصحف.

واعتبر المعتصمون إقدام العميد على منع الاعتصامات بأنه مخالفة صريحة للائحة الجامعة التي لم تمنع الاعتصامات أو التصوير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى