قنبلة تصيب جنديا ومدنيين في شارع عام بعمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> أصيب ظهر أمس أحد جنود اللواء 31 مدرع ومواطنان مدنيان في انفجار قنبلة في أحد شوارع مديرية عمران محافظة عمران.

وأفاد مصدر أمني بأن الجندي إياد محمد أحمد الحافي (25 عاما) قام ظهر أمس بتفجير قنبلة في شارع صعدة بالمديرية بالقرب من محطة الجزيفة للمواد البترولية أصابته بإصابات خطيرة بالإضافة إلى اصابة مواطنين اثنين كانا بالقرب من مكان الحادث وهما صالح أحمد هادي مرفق (إصابة في الرأس) ومحمد عماد لطف الله، الذي أصيب بشظية في شريان الكتف الأيمن.

ونقل الجندي والمصابان الآخران إلى المستشفى العسكري بصنعاء بسبب خطورة إصاباتهم بعد أن أجريت لهم الإسعافات الأولية في مستشفى عمران.

من جهته أكد وهيب الرباصي، مساعد طبيب بمستشفى عمران أن الجندي أصيب في الرجل اليسرى بالإضافة إلى شظايا حارقة أصابت انحاء مختلفة من جسمه.

ورجحت مصادر أمنية أن تكون أسباب الحادث رفضه أوامر عسكرية صدرت إليه من قيادة اللواء بالتوجه مع عدد من زملائه للمشاركة في حرب صعدة.

وقال شهود عيان في مكان الحادث إنهم سمعوا صوت انفجار صغير وماهي إلا ثوان حتى سمعوا دوي انفجار آخر وشاهدوا الجندي ملقيا على الأرض وإلى جواره شخصين والدماء تنزف منهم.

وحسب رواية أخرى للشهود، فقد نجم الانفجار عن قنبلة كانت في جيب (كوت) الجندي ولم يكن يقصد تفجيرها لأنه لم يقذفها صوب أحد.

يذكر أن تعزيزات عسكرية متوالية منذ انفجار الحرب الأخيرة مع الحوثيين تتوافد من معسكرات الفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري إلى مناطق القتال في عمران وصعدة. وذكرت مصادر محلية أن كتيبة عسكرية من اللواء 310 مدرع كانت قد وصلت آخر الأسبوع المنصروم إلى منطقة مرهبة التابعة لسفيان بعمران، وسط استياء أخذ يعم أهالي المنطقة بسبب مظاهر عسكرة الحياة واستفزاز المواطنين بإقامة نقاط التفتيش في مناطق ريفية لاعلاقة لها بالحرب الدائرة بين السلطة والحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى