الجيش يعلن إخراج الحوثيين من بني حشيش والحوثيون ينفون إصابة قيادتهم

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب/د.ب.أ:

> قالت السلطات اليمنية إن القوات الحكومية قضت على جيب للمتمردين الحوثيين في ضاحية صنعاء في مواجهات استمرت أياما وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بحسب شهود عيان، وذلك في تصعيد جديد للعنف على وقع تعثر جهود السلام.

وقال مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس مفضلا عدم الكشف عن اسمه «لقد تم التعامل مع التمرد الذي وقع في بني حشيش (20 كلم شمال شرق صنعاء) والذي اعتبر أنه جيب من جيوب التمرد الذي يقوده عبدالملك الحوثي» في محافظة صعدة .

وأكد شهود عيان أن «المواجهات العنيفة في هذه المحلة استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.وقد انتهت المواجهات صباح اليوم (أمس) الثلاثاء».

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مسؤول في وزارة الدفاع تأكيده أن القوات اليمنية تمكنت من «تطهير» مديرية بني حشيش.

وقال المصدر إن «القوات المسلحة والأمن تمكنت وبتعاون من المواطنين من تصفية كافة أوكار عناصر الفتنة والتمرد الخارجة على القانون في مديرية بني حشيش وذلك بعد أن قامت تلك العناصر بالإخلال بالأمن والسكينة العامة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة».

وشدد على أن «القوات المسلحة والأمن لن تتهاون مع أي شخص تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة».

وفي هذا السياق، دعا وزير الداخلية اليمني الجديد المتمردين الحوثيين الى تسليم أنفسهم «قبل فوات الأوان».

ونقلت وكالة الأنباء عن وزير الداخلية مطهر رشاد المصري مطالبته «عناصر فتنة التخريب والتمرد والارهاب الخارجين على النظام والقانون في محافظة صعدة سرعة تسليم أنفسهم الى رؤساء السلطة المحلية وأقسام الشرطة في المحافظة وغيرها قبل فوات الأوان».

وقال الوزير «إن تلك العناصر تتحمل كامل المسؤولية عن كل ما ترتب على فتنة التمرد التي أشعلتها في بعض مديريات محافظة صعدة وما ارتكبته من جرائم وقتل في حق المواطنين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وتخريب الممتلكات (..) وتشريد المواطنين من منازلهم وقراهم والتسبب في معاناتهم».

واضاف «إن تلك العناصر الاجرامية الحالمة بإعادة حكم الكهنوت الامامي ليس أمامها من خيار سوى الاستسلام».

ومن جهتها، نفت جماعة الحوثي إصابة عبدالملك الحوثي في المواجهات الأخيرة مع قوات الحكومة.

وقال الحوثي في شريط صوتي وزع على عدد من المواقع الإلكترونية إن ما تردد مجرد إشاعة تروج لها السلطة وانه لم يصب وأي من القيادات الميدانية.

وأضاف: «منذ بدء العمليات العسكرية لم يتحقق للسلطة أي هدف»، واتهمها بارتكاب خطأ فادح في «الاعتداءات والجرائم» التي تقوم بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى