صباحية شعرية لشاعرين إماراتيين نظمها بيت الشعر اليمني وموقع الأمة برس

> صنعاء «الأيام» خاص:

> برعاية كريمة من الأستاذ د.محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة وتحت شعار (جسور الإبداع والمحبة والإخاء بين اليمن والإمارات) نظمت مؤسسة بيت الشعر اليمني وموقع الأمة برس الإخباري من رواق بيت الثقافة الخميس الماضي صباحية شعرية للشاعرين الإماراتيين سلطان مجلي، وعلي الخوار، اللذين يزوران اليمن حاليا، بحضور المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية شاعر اليمن الكبير د.عبدالعزيز المقالح، ورئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبدالله صالح، والأديب د.عيدروس نصر ناصر النقيب عضو مجلس النواب والشاعر الكبير محمد الشرفي والشاعر الكبير سلطان الصريمي والشاعرة هدى أبلان الأمين العام لاتحاد الأدباء، وعدد من قيادات الاتحاد وحشد كبير من الأدباء والأكاديميين والمهتمين.

وفي هذه الصباحية الجميلة بث الشاعران فيوضا من أطياف تجربتيهما الشعرية في سماوات الوصف والمدح والغزل وغيرها من السماوات التي حلق فيها الشاعران بروح عبقة زخت على الحضور أمطارا من معاني الجمال التي ينضح بها الشعر النبطي الخليجي.

في ختام الصباحية ألقى الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة ود.عبدالسلام الكبسي رئيس بيت الشعر اليمني كلمتين رحبا فيهما بشاعري الإمارات وأشادا بتجربتيهما، وأثنيا على خصوصيتها.. فيما أكد رئيس تحرير موقع الأمة برس الشاعر عبدالناصر مجلي على أهمية الحوار مع الآخر وأهمية الأدب باعتباره من أهم قنوات هذا الحوار.. كما ألقى الشاعر عبداللاه الضباعي مسئول العلاقات ببيت الشعر رئيس تحرير مجلة دمون بين تكريم مؤسسة بيت الشعر اليمني للشاعرين مجلي والخوار، تقديرا للدور الذي يقومان به في بلدهما على صعيد المشهد الشعري الإماراتي والخليجي عامة، حيث قال: «في إطار مشروع مؤسسة بيت الشعر اليمني بخصوص التواصل الثقافي الإبداعي بين الشعراء اليمنيين وبين الشعراء العرب، ولاعتبار أن الجميع يشاركون في إثراء المشهد الشعري العربي المعاصر، وثقافته العربية مما يخلق حالة من التنوع والتعدد باتجاه التميز والاختلاف.. وتقديراً للدور الذي يقوم به هؤلاء الشعراء في بلدانهم، وضمن نسق إبداعي شامل جامع عربي إنساني واحد، وفي سياق توجه مؤسسة بيت الشعر اليمني فيما يتعلق بالشعراء المتميزين يشرف مؤسسة بيت الشعر تكريم كل من الشاعرين الإماراتيين.. أ.علي الخوار، أ.سلطان مجلي بمنحهما تذكاري بيت الشعر من الدرجة الأولى، تقديرا لأهميتهما كشاعرين مبرزين على صعيد المشهد الثقافي الإماراتي المعاصر فيما يتعلق بالشعر النبطي، علاوة على إسهاماتهما الشعرية بصدد الأغنية الخليجية، حيث شدا بقصائدهما عدد من أهم الفنانين الخليجيين والعرب».

قدم الصباحية الشاعر الناقد علوان مهدي الجيلاني.

وعلى صعيد متصل يحتفي بيت الشعر اليمني الخميس القادم بالدورة الثانية من دورة الشاعر الكبير دكتور سلطان الصريمي (أبريل - يوينو) 2008م تحت شعار (امتياز الشاعر الحقيقي في تمثله هموم وتطلعات الناس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى