نائب السفير الياباني يفتتح مدرسة الصداقة بالشمايتين

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

>
تم أمس افتتاح مدرسة الصداقة اليمنية اليابانية بعزلة الزعازع بالشمايتين في تعز المكونة من طابقين وحمامات، على نفقة الحكومة اليابانية بكلفة إجمالية 85.959 دولارا.

مثل اليابان سعادة المستشار ياماجوتشي نائب السفير في صنعاء، وكان باستقباله مدير عام المديرية شائف الدكام ومدير مكتب التربية عبدالجبار بني غازي ورئيس الجمعية الخيرية بعزلة الزعازع الأخ عبده أحمد محمد والشيخ محمد أحمد العامري وعبدالله علي حسن وجمع غفير من المواطنين والأعيان والشخصيات الاجتماعية. أثناء الاحتفال قال نائب السفير: «الأخ مدير المديرية، الحاضرون جميعا، أشكركم على تواجدكم في هذا اليوم الجميل، وأقول لكم إن التعليم أساس بناء البلدان، وإن التعليم الأساسي هو أحد أهم المجالات التي تركز عليها اليابان في اليمن، وقد تم بناء 200 مدرسة في اليمن، وهذه واحدة منها، وهي منحة يابانية، وقريبا سيتم بناء عشر مدارس نموذجية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، إضافة إلى إعادة ترميم مدارس وتوسيع مدارس أخرى.. حكومة اليابان قدمت الدعم لبناء هذه المدرسة التي تبعد كثيرا عن الطرق الرئيسية، وأعدت هذه المدرسة لتحسين تعليم الطالبات رغم الصعوبات، ولكن تعاون الجميع وتعاون الجمعية والسكان المحليين والمقاول كان له أثر كبير في إنجاز المشروع، نأمل أن تساهم في المستقبل التعليمي للطالبات، وتساهم في تنمية المجتمع.. أشكركم جميعا».

وألقيت في هذه المناسبة كلمات ترحيبية من كل من مدير المديرية ومدير التربية ورئيس الجمعية وممثل عن أبناء المنطقة، ركزت في مجملها على مساهمة الدور الياباني في المسار التربوي، وتحقيق العديد من المشاريع. وتعد هذه المدرسة المقامة نموذجا حيا للمساعدات اليابانية المثمرة على أرضية الواقع العملي.

جدير بالذكر أن سيارة نائب السفير التي كانت تقله أصيب أحد إطاراتها بالعطب بسبب وعورة الطريق التي هي بحاجة ماسة إلى الشق والرصف نظرا لأهميتها، باعتبار أن الطريق المدخل الأساسي لربط العزلة بالعزل المجاورة.

كما أقيمت على شرف سيادة نائب السفير الياباني مأدبة حفلت بالعديد من الأطعمة الشعبية، وودع الجميع سيادته بمثل ما استقبل به من حفاوة بالغة، متمنين لهذه العلاقة المزيد من التطور والنماء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى