د.عبدالملك الصنعاني مدير عام الصحة في إب: مرتبات موظفي الأمومة والطفولة مشكلة عامة وسوف يتم الصرف قريبا

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أثار الإضراب الذي نفذه موظفو مستشفى الأمومة والطفولة في إب ردود أفعال كثيرة نتيجة لمطالبة الموظفين بمرتبات خمسة أشهر متتالية.

حول ذلك أوضح د.عبدالملك الصنعاني مدير عام مكتب الصحة والسكان في إب قائلاً:«إن مشكلة عدم صرف مرتبات الموظفين الجدد في مستشفى الأمومة والطفولة لعام 2007 ليست في إب فقط بل في جميع المحافظات، وقد تم التواصل خلال الأسبوع الماضي مع إدارة المستشفى ومكتب الصحة والنقابة بحضور وكيل المحافظة عبدالواحد صلاح، وتم التفاهم مع الموظفين بأنه ستتم المعالجة منذ صدور الفتوى للموظفين، وتم نقل الموضوع للمحافظ الذي بدوره نقله إلى وزيري المالية والصحة لسرعة البت في المستحقات بصورة استثنائية وعاجلة، كون مستشفى الأمومة والطفولة يمثل حالة استثنائية، لأن جميع موظفيه جدد، من عام 2007، وقد تم طرح القضية أيضا في أول اجتماع للمجلس التنفيذي الذي رأسه المحافظ الجديد القاضي الحجري، وقد وجه بسرعة استكمال الإجراءات.

وبدأ مكتب الصحة بالمتابعة لحقوق الموظفين، وقد سبق أن كلفنا من قبل الأمين العام بالسفر إلى صنعاء، وتم التواصل مع المالية والاجتماع بالوكيل فضل الشعيبي، وقد وجه المختصين بسرعة استخلاص تعزيز جميع المحافظات، وتم التواصل مع وزير الصحة لأن الموضوع كان يشمل مبلغا لحوالي 4000 موظف يعانون نفس المشكلة، وهذا دليل على المصداقية».

وأضاف:«نشكر المحافظ الذي تواصل مع وزير الصحة ووزير المالية للبت في الموضوع الخاص بمستشفى الأمومة. وتم مؤخرا تشكيل لجنة للمتابعة في صنعاء مكونة من نائب مدير عام الصحة ورئيس نقابة الأطباء، وقد تواصلنا معهم وأطلعونا أن الإجراءات تسير بصورة جيدة، وسوف يكون إصدار التعزيزات قريبا، ومتابعة طبيعة العمل والاستراتيجية».

أما حول مستشفى ناصر فقال: «عقد اجتماع مع نائب المحافظ وإدارة المستشفى من أجل سرعة إنجاز الترميم، وباقي ترميم الحمامات فقط، وقلنا لهم يتم الترميم من حساب موازنة المستشفى، وبدأنا تنفيذ ذلك الاتفاق، وإن شاء الله سيتم الانتهاء قريبا، وسيتم تركيب المعدات والأجهزة الطبية، والترميم السابق كان مركزيا، وهناك خطة لإضافة ملحقات فيها.

ونشكر معالي وزير الصحة الذي أعطى جل الاهتمام للمجال الصحي وزيادة الميزانية التشغيلية للمرافق الصحية من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وهذا ما نتطلع له حرفيا لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي في تحسين الخدمات وتشخيص العلاج من المستشفيات المركزية والريفية والرعاية الصحية الأولية».

وقال:«نتمنى أن يكون دور الإعلام كبيرا، خاصة في قضية الصحة والسكان، وإعطاء مساحة للتوعية عبر مختلف الوسائل سواء في إب أم في اليمن بشكل عام، ونشكر المحافظ القاضي أحمد الحجري الذي يهتم كثيرا بدعم المجال الصحي، وقد قال لي زملاء في محافظتي الحديدة وتعز أنه يدعم ويهتم كثيرا بالمجال الصحي، وهذا ما لمسناه منذ قدومه إلى إب فقد شدد على تحسين الخدمات الصحية، وتقديم خدمات أفضل للمواطن».

وأضاف الأخ مدير الصحة: «السبت القادم هناك مخيم طبي مجاني لأمراض العيون في مستشفى جبلة، وهو الثاني في إب، وقد كان المخيم رقم 31 في السنة الماضية، وحقق نجاحا في جبلة بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية الخيرية».

وأضاف يقول: «المشاكل والصعوبات كثيرة، وهذا طبيعي، ولكن وقوف الجميع معنا يساعد على التغلب عليها.

ونشكر «الأيام» أيضا على متابعة قضايا الموظفين والقضايا الأخرى التي تخص الجانب الصحي».

رتجذر الإشارة إلى أن الموظفين علقوا الإضراب إلى أن تتم الاستجابة للمطالب، وصرف المرتبات منذ التوظيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى