أخبار متفرقة من يورو 2008.. بينهاكر محبط من الخسارة ويصف ألمانيا بـ (بطلة العالم في الهجمات المرتدة)

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
بينهاكر
بينهاكر
اعترف السيد ليو بينهاكر مدرب المنتخب البولندي أنه يشعر بالإحباط من الخسارة التي مني بها المنتخب من نظيره الألماني بهدفين نظيفين في أولى مبارياتهما ببطولة الأمم الأوروبية. وأضاف المدرب الهولندي أنهم أصيبوا بالصدمة من خلال لقائهم بمنافس يمتلك مستوى عال جدا.

وأن هذا ما أدى لخسارتهم حيث قال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : «يمكن أن يرى الجميع أننا نشعر بالإحباط ، لقد حاولنا ولعبنا بشكل جيد ولكن الأمر لم يكن سهلا لأن منافسنا كان صاحب نوعية عالية جدا وبلاعبين يلعبون على أعلى المستويات .. الهدف الثاني كان سيئا ، عندما تكون متأخرا بهدف بعد مرور الشوط الأول فإنك تبدأ بالتقدم والضغط على الخصم.

مما يعني أن نصف ملعبك يكون مفتوحا قليلا ، وكان نتيجة ذلك أن اهتزت شباكنا بالهدف الثاني ، وألمانيا لازالت بطل العالم في الهجمات المرتدة ، حاولنا أن نحرز هدفا على الأقل ، وقد صنعنا العديد من الفرص ، ولكن بعد هدفهم الثاني انتهى كل شيء ، لعبنا 70 دقيقة بنفس مستواهم.

أما الدقائق ال20 الأخيرة فقد كانت للنسيان ، كلنا نشعر بالضغط الآن بعد المباراة ، ولكن في نفس الوقت لازلنا في البطولة ، وهذا الشيء يحدث دائما سواء تلعب في البطولة الأوروبية أو في كأس العالم». وعن خطته للمباراة القادمة قال : «أمامنا الآن 3 أو 4 أيام لنتعافى جسديا وعقليا من هذه النتيجة».

جويزا : أسبانيا لديها الهجوم الأفضل في أوروبا

< أكد داني جويزا هداف فريق ريال مايوركا والدوري الأسباني لكرة القدم أن المنتخب الأسباني يملك خط الهجوم الأقوى بين جميع بلدان أوروبا ، وهو ما يمنحه أفضلية نسبية في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا..وصرح جويزا في حوار خاص لوكالة الأنباء الأسبانية من مقر إقامة المنتخب الأسباني بأن الأهداف التي سجلها هو ومواطناه فرناندو توريس وديفيد فيا خلال بطولات الدوري هذا الموسم تمنح قوة إضافية للخط الأمامي لفريقه..وسجل جويزا 27 هدفا لمايوركا هذا الموسم مقابل 24 هدفا سجلها توريس في أول موسم له في الدوري الانجليزي مع فريق ليفربول ، بينما سجل فيا 18 هدفا مع بلنسية في الدوري الأسباني. وعبر جويزا عن سعادته البالغة باستدعائه لصفوف المنتخب الأسباني لبطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرته مؤكدا أنه سيسعى لإفادة المنتخب الأسباني بسرعته الفائقة..وتلعب أسبانيا في يورو 2008 ضمن المجموعة الرابعة بجوار منتخبات اليونان ، حاملة اللقب ، وروسيا والسويد.

كأس أوروبا 2008 فراي :«حلمي تبخر»

<«حلمي تبخر»..بهذه العبارة بدأ مهاجم المنتخب السويسري لكرة القدم الكسندر فراي تصريحاته للصحافيين أمس الاثنين بعد 48 ساعة من تعرضه لإصابة خطرة في ركبته في مباراة منتخب بلاده مع تشيكيا (صفر/1) في افتتاح بطولة كأس أوروبا التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 يونيو الحالي.

فراي ودموع الحسرة على تبخر الحلم
فراي ودموع الحسرة على تبخر الحلم
وقال فراي والدموع تنهمر من عينيه:«يجب أن أعترف بأنني بكيت كثيرا منذ يومين..حلمي تبخر، لكن حلم المنتخب وبلدي مستمر»..وتابع فراي الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة 6 أسابيع:«أنا واحد من اللاعبين ال23 للمنتخب السويسري وسأبقى معهم حتى نهاية المغامرة».

وشهد موسم فراي خضوعه لعمليتين جراحيتين في خصره وربلة الساق، لكنه استعاد مستواه الرائع في بداية البطولة الاوروبية لكنه تعرض لإصابة في المباراة ضد تشيكيا حرمته من مواصلة المشوار مع منتخب بلاده.

وأوضح فراي:«أتذكر دائما الدقائق ال43 الاولى في مباراتنا السبت أمام تشيكيا لأنها كانت الأفضل لي مع المنتخب .. لا أتوقف عن التفكير في الاصطدام الذي حصل لي مع (المدافع التشيكي زدينيك) غريغيرا..لا يمكنني أن ألوم المدافع التشيكي إنه القدر».

وتابع:«يمكن القول بأنني كنت محظوظا لأنني كنت على بعد ملليمترات قليلة للتعرض لإصابة كانت ستبعدني عن الملاعب 6 أشهر»..وختم:«يقال بأن الابطال يستعيدون توازنهم، ولذلك فإنني سأفعل كل ما في وسعي لأستعيد توازني».

هيكرز : أصبح الأمر صعب بالنسبة لنا

< اعترف مدرب منتخب النمسا السيد جوزيف هيكرز بيرجر أن فريقه أصبح يواجه مشكلة خطيرة بعد الخسارة أمام كرواتيا 0 - 1 ، النمسا والتي تستضيف البطولة مع سويسرا خسرت المباراة الافتتاحية لها في البطولة أمام كرواتيا بتشكيلتها الشابة حيث قال:«كان اللاعبون في ضغط كبير داخل الملعب لذلك لم نستغل كل الفرص ولم نستطع إحراز هدف التعادل ، موقفنا أصبح حرجا جداً بعد الخسارة وأصبح من الصعب الـتأهل إلى الربع النهائي».

ولكن المدرب هيكرزبيرجر ما زال يحمل بصيصا من الأمل في مقدرة فريقه على تدارك الخسارة الأولى حيث قال :«بدأنا المباراة الافتتاحية بهزيمة مخيبة للآمال ، دخل في مرمانا هدف سريع في أول 4 دقائق ، الفريق لم يقدم مستوى جيدا ، في الشوط الثاني سيطرنا على المباراة ولكن دون فعالية وإحراز أهداف» .. وأكد هيكرز بيرجر أن على لاعبيه الاستعداد الجيد للمبارتين المتبقيتين أمام بولندا وألمانيا.

وسيلعب المنتخب النمساوي يوم الخميس أمام بولندا قبل أن يواجه في الـ 16 من الشهر الجاري المتصدر المنتخب الألماني ، وقال هيكرزبيرجر:«لعبنا مباراة جيدة ، أعلم أن الجميع حزين لكن يجب علينا أن نرفع المعنويات ونستعد للمباراتين القادمتين» .

كأس أوروبا 2008

فييرا وتجدد الامل باللعب في اليورو
فييرا وتجدد الامل باللعب في اليورو
فييرا سيشارك في النهائيات

< سيبقى قائد منتخب فرنسا لكرة القدم باتريك فييرا ضمن القائمة الرسمية للاعبين المشاركين في نهائيات كأس أوروبا 2008 كما أعلن المدرب ريمون دومينيك أمس الاثنين بعد شفائه من إصابة في ساقه اليسرى، على أن يعود ماتيو فلاميني الذي استدعي قبل أيام على سبيل الاحتياط إلى بلاده. ويعاني فييرا من تمزق طفيف في ساقه اليسرى أبعده عن المباريات الثلاث التجريبية لمنتخب بلاده قبل انطلاق البطولة وغاب أيضا عن مباراة أمس ضد رومانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى