الطالب الياباني الذي خطف في تشرين الاول/اكتوبر وصل الى طهران

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مراسل وكالة فرانس برس ان الطالب الياباني ساتوشي ناكامورا الذي افرج عنه أمس الأول بعد عشرة اشهر من خطفه في ايران على يد عصابات، وصل أمس الأحد الى طهران.

ووصل الطالب الياباني قرابة الساعة 15:00 (10:30 ت غ) الى العاصمة الايرانية آتيا من زهيدان (جنوب شرق) وبدا في صحة جيدة.

واعلن قائد شرطة الحدود القومندان قاسم رضائي انه "تم الافراج عن السائح الياباني ورجل الدين فهراد (الذي خطف قبل شهرين في المنطقة نفسها) من دون اعطاء اي فدية للمتمردين".

وكان وزير الاستخبارات الايراني غلام حسين محسني ايجائي اعلن أمس الأول الافراج عن ناكامورا، "الذي خطف قبل عشرة اشهر على يد مهربي مخدرات وعصابات مسلحة في محافظة كرمان (جنوب) ثم نقل الى باكستان".

وكانت عصابات خطفت الطالب (23 عاما) في مدينة بم في محافظة كرمان حيث كان يقوم بزيارة سياحية، ثم نقل الى محافظة سيستان بلوشستان المجاورة (جنوب شرق) المحاذية لباكستان.

وكان مصدر امني اتهم بعيد عملية الخطف رئيس عصابة معروفا باسم "شاه بخش"، وهو الاسم نفسه لشخص خطف بلجيكيين اثنين في اب/اغسطس.

واضاف المصدر ان الخاطف اراد "مبادلة الطالب بنجله (...) الذي ينتمي الى عصابته واعتقل اخيرا".

وتنشط العصابات المسلحة ومهربو المخدرات في محافظتي كرمان وسيستان بلوشستان.

ويعزى انعدام الامن في هذه المنطقة ايضا الى وجود تنظيم "جند الله" الذي تتهمه طهران بارتكاب عمليات مسلحة دموية في سيستان بلوشستان.

واعلنت ايران أمس الأول انها تسلمت من باكستان الجمعة المسؤول في التنظيم عبد الحميد ريجي، شقيق زعيم التنظيم عبد الملك ريجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى