مهرجان ومسيرة بالوضيع: المضي قدما في النضال السلمي وتصعيد وتيرته

> الوضيع «الأيام» ناصر محمد عوض:

> أقامت مديرية الوضيع بمحافظة أبين أمس مهرجانا خطابيا ومسيرة حاشدة طافت الشارع الرئيس لمدينة الوضيع في عرس من أعراس النضال السلمي بالمديرية. رقصت فيه الجماهير على الزوامل والهتافات وضربات الإيقاع وعلى أنغام أغان حماسية للعطروش والمرشدي وبن سعد والجحدري إلا أن رقصهم لم يكن طربا.

وفي المهرجان ألقى الناشط مصطفى الشاعلة كلمة قال فيها:«إن بعض الساسة وكتابهم الموالين للفساد يحاولون عبثاً النبش في أخطاء الماضي وهذه مبررات واهية تثبت فشلهم وإفلاسهم في إيجاد حلول للقضايا العالقة وفتنة سبق التنبة لها بدعوة التصالح والتسامح».

ثم ألقى الشيخ المناضل ناصر سعيد امفضل كلمة قال فيها :«إن من توحدنا معهم إنما توحدوا معنا طمعا في الأرض والثروة وهذه نيات مسبقة والنية تسبق العمل فخانوا كل المواثيق والعهود».

ثم ألقى المناضل محمد حسين علي نائب رئيس مجلس التنسيق كلمة قال فيها:«لقد انتظرنا طويلا تصحيح مسار الوحدة وبعد هذه السنين العجاف لا أمل لنا في التصحيح فلابد من تحديد مصيرنا وقد حددناه فكفى!».

كما ألقى الناشط السياسي (الضرير) علي عمر صالح كلمة التنسيق (دثينة) قال فيها : «إن بناء المنطقة يرفضون استمرار السلطة في غيها وتعنتها. واليوم آن الأوان لأبناء المحافظات الجنوبية لرص صفوفهم كالبنيان المرصوص توحدا. فاستمروا في الحراك وهو طريقنا الوضاء طريق النضال السلمي وحتما سنصل إلى بر الأمان».

كما تحدث الناشط السياسي خالد عبدالله مسود فقال:«نتابع ما يجري لأبناء المحافظات الجنوبية من قبل السلطة والمحاكمات العسكرية ونقدم التعازي باسم أبناء الوضيع لأسرة شهيد الحرية والكرامة محمد محسن سعيد مجددين تضامننا مع كافة أبناء الجنوب وندعو إلى إطلاق سراح السجناء من قادة الحراك».

وألقى الأخ علي الشبية البيان الختامي، الذي جاء فيه:«إننا في الوضيع ومودية ولودر وامعين عاقدون العزم على المضي قدما في النضال السلمي ورفع وتيرته وتصعيده. كما نؤكد رفضنا لأي محاكمات لرموز النضال السلمي لكونها لاتمتلك مشروعيتها».

كما أدان «ما تتعرض له محافظات الجنوب من قمع وتعسف وعسكرة الحياة المدنية» معلنا «التضامن مع المعتقلين وكافة نشطاء الحراك في الجنوب» ودعا كافة المناطق «لتصعيد الحراك مهما كانت التحديات». وقد ألقي عدد من القصائد للاخوة محمد حيدرة دهمس والشاعر الشاب ماجد بن عوض والشاعر علي محمد يسلم الجعدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى