السلطة بشبوة تستنجد بوزارة الصحة من حمى الضنك وتطالبها بما شطب من خططها

> عتق «الأيام» محمدعبدالعليم:

> في حين قالت التقارير الرسمية بمحافظة شبوة إن الإحصائيات سجلت أكثر من 1308 مصابين بمرض حمى الضنك بمديريات ميفعة، حطيب والصعيد، أكد اجتماع موسع بمكتب الصحة والسكان بشبوة، أمس الأول شطب وزارة الصحة والسكان مليون ريال من خطط المحافظة واعتماد ثمانمائة ألف ريال فقط للفرق العاملة ولخطط مكافحة حمى الضنك «وهو مبلغ ضيئل جدا لايعكس حاجة المحافظة في ظل إصابة المئات من أبنائها بحمى الضنك الذين يقطنون في شتات التجمعات السكانية المتباعدة جغرافياً وبكثافة سكانية».

وبينما سجلت العيادات الخاصة إصابة 200 حالة بمرض حمى الضنك، أكد الاجتماع الذي حضره د. يسلم منصور حبتور مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة والمختصون بالمكتب أن «الفرق التابعة للمكتب والعاملة في الميدان تواجه العديد من الصعوبات لمكافحة حمى الضنك والحميات المشابهة لها وتبرز في غياب الإمكانيات وشحتها».

وقال الأخ عبدربه هشلة رئيس لجنة التخطيط والمالية:«إننا نطالب وزارة الصحة القيام بدور أكبر وقبول خطط المحافظة والمختصين المرفوعة والقيام بواجبها».

وأكد أن الإصابة بحمى الضنك بلغت %30 فيما بلغت الإصابة بالحميات المشابهة %70، مضيفا أن السلطة اتخذت العديد من التدابير ومطالبة الجهات العليا التفاعل معه. وقال:«تم التوجيه بإعادة التحري الحشري على البعوض الناقل لحمى الضنك في جميع مديريات ومناطق شبوة والقرى وإعداد خطة رش مكافحة وترصد في ضوء نتائج التحري الحشري للمجابهة في مناطق جديدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى