حمى الضنك تصل حضرموت

> المكلا «الأيام» استماع:

> كشف مسؤول صحي رفيع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت (مديريات الساحل) عن وجود حالات إصابة مؤكدة بحمى الضنك وصلت حتى ظهر أمس إلى قرابة 21 إصابة.

ورد ذلك في حديث للدكتور عبدالله سالم بن غوث، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت أمس في برنامج البث المباشر بإذاعة المكلا.

وقال د. بن غوث إن مكتب الصحة بادر منذ انتشار المرض في محافظة شبوة المجاورة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والتواصل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة التي تفاعلت مشكورة مع متطلبات المرحلة وشكلت لجنة برئاسة الأخ عمير مبارك عمير وكيل المحافظة منذ أوائل الشهر الجاري وعضوية الجهات المعنية من مكاتب الصحة والأشغال والطرق والإعلام وعقدت عدة اجتماعات اتخذت خلالها إجراءات وقائية وعلاجية احترازية.

وأشار إلى أن أول بلاغ تم تسلمه كان يوم 8 يونيو الجاري يفيد بإصابة 53 طالبا بالسكن الجامعي بمنطقة فلك وبعد النزول والترصد الدقيق لبيئة المنطقة ذاتها وبجوارها وبدء الفحص المخبري تأكد إصابة 21 شخصا بحمى الضنك، وقد تم السيطرة على بواعث توالد الفيروس الناقل من خلال عمليات الرش وتقديم مختلف أشكال المساعدة العلاجية للمصابين .

وأضاف أن ثمة منطقة أخرى اكتشف في وقت سابق بأنها موبوءة وهي منطقة السجون، وأخذت جميع الإجراءات التي من شأنها القضاء التام على البيئة التي يعيش عليها البعوض الناقل لحمى الضنك وهي المياه المكشوفة النقية داخل البيوت وخارجها، داعيا إلى مضاعفة جهود التوعية والتثقيف والتعريف بهذا المرض الخطير وسبل الوقاية منه ومنها اشتراك خطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني والإعلام.

وقال إن السيطرة التامة حتى الآن والاستعدادات الاحترازية والجهود المبذولة متواصلة من قبل المكاتب المختصة، حيث تجري عمليات الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تكاتف وتواصل جهود المكافحة والوقاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى