ساركوزي يريد ان يكون القرن الحادي والعشرين قرن السلام

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء أمس الإثنين خلال عشاء رسمي اقامه على شرفه نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز، عن الامل بان يكون القرن الحادي والعشرين قرن السلام لاسرائيل ولجميع سكان المنطقة.

وقال ساركوزي في كلمته "ان القرن العشرين كان قرن ولادة دولة اسرائيل وقرن كفاحها من اجل بقائها، وقرن نضالها المتواصل من اجل الحفاظ على امنها. نحن اليوم في القرن الحادي والعشرين ايها الاصدقاء الاعزاء ولا بد ان يكون قرن السلام لاسرائيل ولجميع سكان المنطقة".

وتابع ساركوزي "اصدقائي الاعزاء في اسرائيل، انتم اقوياء واكثر قوة مما تعتقدون (...) وعندما تكون قويا لا بد من مد اليد. ان الاقوى هو دائما الذي يمد اليد في البداية، والاضعف هو الذي يرد اليد الممدودة".

وتابع الرئيس الفرنسي "اليوم اسمح لنفسي بان اقول من اعماق قلبي لدولة اسرائيل هذه التي دعمتها على الدوام وساواصل دعمها، ان الوقت حان لمد اليد وان هذه اليد الممدودة تبقى اقل ألما من الحرب التي تتواصل".

وكان ساركوزي دعا قبل ذلك في كلمة القاها امام الكنيست الاسرائيلي الى اقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل التي وعد بالدفاع عنها وعن حقها بالوجود كما دعا الى وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.

وينهي ساركوزي زيارته اليوم الثلاثاء بعد ان يلتقي في بيت لحم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى