في لقاء ممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في عدن.. التأكيد على أهمية الحراك السلمي والمطالبة بإطلاق المعتقلين كافة

> عدن «الأيام» خاص:

> انعقد عصر أمس بمقر منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة عدن لقاء ضم نخبة من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي اللقاء ألقيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية الحراك السياسي السلمي في المحافظات الجنوبية، وعبرت عن كامل تضامنها مع كافة معتقلي الرأي والحراك السلمي القابعين في السجون.

كما أدان اللقاء الاعتقالات والأساليب غير الإنسانية في التعامل مع المعتقلين. واستنكر استخدام القضاء كأداة للانتقام من المعارضين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والاجتماعية والمهنية، إضافة لهذا طالب اللقاء السلطة بإطلاق سراح معتقلي الرأي والنشاط السلمي، ووقف المحاكمات السياسية والأحكام الجائرة، داعيا الناس للمشاركة الفاعلة في النضال السلمي دفاعا عن حقوقهم ومواجهة الظلم.

من جانب آخر دعا اللقاء كافة المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية للاهتمام بما يجري من أحداث ووقائع في اليمن من شماله إلى جنوبه، بما فيها الانتهاكات وجرائم مصادرة الحقوق والحريات، مع مطالبة تلك المنظمات بالضغط على السلطات اليمنية لاحترام حقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الـدولية الـتـي وقعت وصادقت عليها بلادنا.

وتحدث في اللقاء قاسم داؤود سكرتير ثان منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن، د.عبدالله عوبل الأمين العام لحزب التجمع الوحدوي اليمني، المحامي بدر باسنيد عبدالناصر باحبيب عن هيئة التنسيق للفعاليات السياسية والمدنية في عدن، وفضل علي عبدالله عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات، ومحمد العفيف عن الشخصيات الاجتماعية، وعلي محمد السعدي عن مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والمدنيين، وأخيرا د.صالح يحيى سعيد عن حركة التصالح والتسامح والتضامن في المحافظات الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى