الشعلة يبحث عن الوصافة بفوزه على الأهلي التعزي

> تعز «الأيام الرياضي» فارس نعمان:

>
تمكن الفريق الشعلاوي من الحفاظ على ماتبقى من أمل لاحتلال مركز الوصيف بعد أن تغلب على مضيفه أهلي تعز بخماسية..المباراة بشكل عام كانت متوسطة من حيث الأداء والمستوى وكانت الأفضلية للفريق الضيف الذي استطاع استغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف، حيث تمكن لاعب الشعلة الرائع كميل طارق من تسجيل سوبر هاتريك و توج نفسه هدافا للدوري.

بدأت أحداث اللقاء وسط أجواء باردة صاحبتها رياح شديدة..ففي وقائع الشوط الأول ومع أولى دقائق المباراة فاجأ مهاجم الشعلة مطهر الجبري الجميع بتسجيله أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثانية تقريبا من كرة فشل حارس الأهلي محمد أيوب في السيطرة عليها..الهدف أعطى فريق الشعلة الثقة في التقدم والرغبة في التعزيز خصوصا وأن الأهلي دخل لقاءه الأخير في دوري النخبة بتشكيلة غلب عليها إشراك لاعبين صغار السن و قليلي الخبرة.. وواصل الفريق الشعلاوي الضغط على فريق الأهلي رغم بردوة الجو إلا أن الشعلاويين تمكنوا من الحصول على العديد من الهجمات والفرص التي شكلت خطورة واضحة على مرمى محمد أيوب..بينما الأهلي ظل يلعب بعشوائية لغياب أبرز عناصره حسين غازي، عمر جمال، عمرو خالد بالإضافة إلى المحترفين الأجانب باستثناء موتشمبا..واستطاع لاعبو الأهلي تقديم مستوى طيب تمكنوا خلاله من مجاراة فريق الشعلة في أغلب فترات الشوط الأول..الشعلة نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق كميل طارق لينتهى الشوط الأول بتقدم الشعلة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني تعرض فريق أهلي تعز لضربة موجعة بخروج مدافعه المتميز ونجم منتخب الشباب عبدالله موسى الذي تعرض لإصابة قوية تمثلت في كسر يده وكان الأهلي في ذلك الوقت قد استنفد تغييراته كاملة ليكمل المباراة ينقصه لاعب..الشعلة واصل هجومه الضارب على المرمى الأهلاوي عن طريق المتألق كميل طارق الذي شكل صداعا مزمنا لخط دفاعات الأهلي فمن إحدى الهجمات الشعلاوية انفرد كميل طارق بالمرمى الأهلاوي وسجل هدف الشعلة الثالث وهدفه الشخصي الثاني..الأهلي بعد هذا الهدف بادر هجوميا وبرز مهاجمه موتشمبا في ظل مساندة لاعبي خط المنتصف ياسر الشرجبي و ياسر الشيباني بالإضافة إلى الناشئ وليد الحبيشي ولكن كل هجمات الأهلي كانت تنتهي عند أقدام مدافعي الشعلة..دفاع الأهلي اعتمد على مصيدة التسلل لإيقاف الهجمات المتواصلة لفريق الشعلة ولكن لم ينجح ذلك، حيث تمكن اللاعب كميل طارق من ممارسة هوايته المعتادة في اصطياد الأهداف في مباراة الأمس وسجل هدفه الرابع.

بعد هذا الهدف الشعلاوي تمكن الأهلاويون من تسجيل هدفهم الأول والوحيد ليحفظوا به ماء الوجه عن طريق موتشمبا من تسديدة مباغتة مع نهاية المباراة..بعد ذلك تحصل الشعلة على فاول من خارج منطقة جزاء الأهلي نفذه نجم المباراة كميل على يسار حارس الأهلي محمد مهيوب فكان هدف المباراة الخامس وهدفه الشخصي الرابع..وبعد ذلك أطلق حكم اللقاء الدولي أحمد قائد صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الشعلة بخماسية مقابل هدف يتيم للأهلي.

لقطات من وحي اللقاء

- أدار اللقاء الحكم الدولي أحمد قائد وساعده كمال الغيل وأحمد الشريف وراقبه فنيا مجاهد الصراحة وتحكيميا محمد مجاهد.

- الأخ محمد حيدان شكا بأن غياب لاعبيه المحترفين أمبويو وفايتي له تأثير وعبود مبروك هو الآخر سجل غيابا عن مباراة الأمس وحينما سألنا عن سبب الغياب علمنا بأنه تعرض لحادث سير..سلامات ياكابتن.

- غياب أمبويو منح الفرصة الكاملة للشاب كميل طارق الذي جد واجتهد وتمكن من تسجيل أربعه أهداف كاملة في لقاء أمس أثبت بها وجوده وأشعل بها قائمة هدافي الموسم..كميل دخل في صراع مع زميله في الفريق أمبويو ومهاجم الأهلي الصنعاني علي النونو ويمتلك كل منهم 11 هدفا..فمن سيحسم لقب الهداف؟

- الإدارة الشعلاويه أبدت امتعاضها من قرار لجنة المسابقات الذي فرض ضرورة لعب مباراة فاصلة تجمع الشعلة مع الأهلي الصنعاني في صنعاء.

الفريق الشعلاوي كان في طريقه للعودة من محافظة تعز إلى عدن بعد نهاية لقائه بالأهلي وفوجئوا باتصال يطلب منهم تحويل خط السير إلى صنعاء.

- اللقاء شهد عودة المهاجم أمجد منصور بعد المشاكل التي أثيرت حول إصابته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى