الصحف الإسبانية تهلل: إسبانيا تغزو أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
هللت الصحف الإسبانية الصادرة في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين لفوز منتخب بلادها بلقب كأس أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية بعد 1964 وكان أبرز عنوان لصحيفة «ال بايس» التي كتبت «إسبانيا تغزو أوروبا».

وكان المنتخب الإسباني توج مساء أمس الأول الأحد بلقب كأس أوروبا اثر فوزه على نظيره الألماني 1-صفر في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب «ارنست هابل» في فيينا، أما صحيفة «ال موندو» فعنونت في موقعها على شبكة الانترنت «المجد الإسباني»، مضيفة:«إسبانيا تغلبت على منتخب ألماني كان أقل شأنا منا في معظم فترات المباراة» .. أما «اي بي سي» فكتبت:«أنا إسباني أنا إسباني»، ناقلة بهذه العبارة ما كانت تهتف به الجماهير الإسبانية في العاصمة مدريد بعد صافرة النهاية.

ولم تكن المواقع الألكترونية للصحف الكاتالونية في عطلة أمس الأول وكان عنوان «لا فانغارديا»:«إسبانيا ملكة أوروبا»، فيما عنونت «ال بيريوديكو»:«إسبانيا الموهوبة فازت بكأس أوروبا»، و«سبورت» كتبت:«أنتم الأفضل»، و«موندو ديبورتيفو»:«إسبانيا تغزو أوروبا وتفتح حقبة جديدة للكرة الإسبانية».

وبدورها عنونت صحيفة العاصمة «اس» التي طبعت أمس الأول 600 ألف نسخة، «نحن الابطال!»، فيما كتبت «ماركا»:«وأخيرا» في إشارة منها إلى انتظار منتخب بلادها 44 عاما لكي يعود مجددا إلى ساحة التتويج.

أراجونيس:«الفوز ببطولة أوروبا مجرد بداية بالنسبة لإسبانيا»

قال لويس أراجونيس مدرب منتخب إسبانيا إن الفوز 1-0 على ألمانيا في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية يوم أمس الأول الأحد هو مجرد بداية لجيل شاب وموهوب يثق المدرب في قدرته على الفوز بكأس العالم.

وقال أراجونيس في مؤتمر صحفي بعد آخر مباراة له مع منتخب إسبانيا كمدرب «نظر الكثيرون لمنتخب إسبانيا الحالي كنموذج يحتذى به لأسلوب لعب كرة القدم.. اعتقدت دائما أننا سنصبح أبطالا إذا تمكنت من قيادة هذا الفريق بطريقة سليمة لأنه يضم عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب المهارة»..وأضاف:«أعتقد أن هذا الفريق يمكنه مواصلة المشوار والفوز بمزيد من البطولات..إنه يضم مجموعة من أفضل لاعبي العالم..لقد نضج اللاعبون بعد خروجنا من كأس العالم (2006) وقمنا ببناء فريق استطاع الفوز ببطولة أوروبا ولديه القدرة على الفوز بكأس العالم»..وأكد أراجونيس الذي سيبلغ عامه الـ 70 في يوليو المقبل وهو أكبر مدرب في أمم أوروبا 2008 أنه سيترك تدريب إسبانيا بعد نهاية البطولة، وأنهى فوز إسبانيا الذي تحقق أمس الأول الأحد بكأس أوروبا انتظار البلاد الذي دام 44 عاما لإحراز لقب بطولة كبيرة..وفازت إسبانيا ببطولة واحدة كبرى عبر تاريخها على مستوى الفريق الأول كانت على أرضها عندما تغلبت على الاتحاد السوفيتي 2-1 في نهائي بطولة أوروبا عام 1964 على ستاد سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد، وبلغ المنتخب الإسباني المباراة النهائية لبطولة أوروبا عام 1984 لكنه خسر أمام فرنسا..وقال أراجونيس:«شاهدت مباراة 1964 لأني كنت ضمن التشكيلة التي لعبت في التصفيات ورغم أني لم أكن أشارك في المباراة لأنهم لم يستخدموا التبديلات آنذاك إلا أنني شعرت بأني جزء من الفريق الذي حقق الفوز كما هو الحال بالنسبة للاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء أمام ألمانيا»..وأضاف:«عملت على أن يشعر كل لاعب في التشكيلة بأهميته ولقد نجحنا..إنه يوم سعيد لإسبانيا لأننا فزنا ببطولة أوروبا بعد أداء قوي..نستطيع القول الآن إنه بإمكاننا الفوز بأي بطولة».

توريس:«إنه حلم تحقق»

اعتبر مهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس الذي قاد أمس الأول الأحد منتخب بلاده إسبانيا للفوز بلقب كأس أوروبا لكرة القدم 2008، بأن التتويج الأوروبي حلم يتحقق..وأضاف توريس الذي سجل هدف الفوز على ألمانيا 1-صفر في المباراة النهائية في ملعب «ارنست هابل» في فيينا: «إنها فرحة عارمة، أعتقد أن الاحتفالات في إسبانيا ستكون هائلة..وبالنسبة إلي، إنه حلم تحقق، الفوز بكأس أوروبا يعادل تقريبا الفوز بكأس العالم».

وتابع:«أعتقد بأننا قدمنا كرة قدم جيدة طيلة البطولة وجاءت النهاية عادلة، في الختام فزنا نحن» .. أما مدرب المنتخب الإسباني لويس أراغونيس الذي خاض الأحد مباراته الأخيرة لأنه سيترك منصبه، فقد قال «قمنا بعملنا بشكل جيد، لقد فزنا، نقطة على السطر..لن أبقى في منصبي لأنه لم تقدم لي أي فرص للبقاء».

كاسياس:«وأخيرا نجحنا في التتويج»

أعلن قائد المنتخب الاسباني لكرة القدم حارس المرمى إيكر كاسياس أن فريقه حقق اللقب الأوروبي الذي انتظرته الجماهير الإسبانية فترة طويلة..وقال كاسياس:«وأخيرا نجحنا في التتويج باللقب الأوروبي..لقد حققنا حلما لطالما راودنا وجماهيرنا» .. وأضاف:«عندما أطلق الحكم (الإيطالي روزيتي) الصافرة النهائية عمت فرحة عارمة قلوب جميع اللاعبين، لكن الآن عم الهدوء.. أعتقد بأننا لم نستوعب حتى الآن الانجاز الذي حققناه».

فابريغاس:«إنه أفضل أيام حياتي»

اعتبر لاعب وسط آرسنال الانجليزي ومنتخب إسبانيا لكرة القدم فرانسيسك فابريغاس بأن تتويج إسبانيا باللقب الأوروبي إنجاز رائع وأحد أفضل الأيام في حياته..فقد قال فابريغاس:«إنه إنجاز رائع! إنه أفضل يوم في حياتي..لا أعتقد بأننا واعون بما أنجزناه بعد 44 عاما بدون ألقاب» ، وأضاف:«لقد كان اللقب أحد أحلامي ونجحت في تحقيقه..نستحق إحراز اللقب لأننا كنا الأفضل.. سنحت أمامنا العديد من الفرص، ولعبنا كرة قدم رائعة وأخيرا حققنا اللقب الذي نستحقه» .. وختم:«لدينا منتخب شاب وسنبذل كل ما في وسعنا لإحراز لقب كأس العالم بعد عامين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى