المعتصمون في مخيم الشهيد عبدالحكيم الحريري يشكلون لجنة لمتابعة قضية مقتله والمطالبة بتسليم الجناة

> جحاف «الأيام» خاص:

> شارك يوم أمس الأول المئات من أبناء مديرية جحاف وبعض مناطق الضالع في الاعتصام داخل مخيم الشهيد التلميذ عبدالحكيم فضل الحريري بمنطقة السرير بمديرية جحاف.

وفي الاعتصام الذي شارك فيه العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية ألقى الشيخ محمد قائد علي شيخ منطقة السرير كلمة رحب فيها بالمشاركين، ثم استعرض موضحا واقعة الاعتداء، معلنا استنكاره لما يحدث من ممارسات من قبل أفراد الأمن داخل منطقة ريفية آمنة.

وقال:«إن الضالع لا تمتلك أي ثروات سوى الكرامة والشرف وأن على أبناء الضالع حمايتها وصونها».

وطالب الشيخ محمد قائد في ختام كلمته السلطة بتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا عقابهم الرادع.

بعد ذلك ألقى الناشط السياسي شلال علي شائع ، رئيس ملتقى التصالح والتسامح بمحافظة الضالع كلمة عبر فيها عن تضامنه الكامل مع أقارب الشهيد، وقال:«لم يمض سوى أسبوع واحد على تشييع جثمان الشهيد محمد محسن سعيد الذي قتل على أيدي شرطة النجدة حتى استهدفت تلك الأجهزة شهيدا آخر هو الشهيد عبد الحكيم».

وأضاف قائلا:«إن الشهيد عبد الحكيم يعتبر من شهداء الجنوب وتعد الجريمة التي طالته أبشع جريمة أقدمت عليها السلطة منذ حرب صيف 1994م».

كما تطرق إلى واقع ما يعيشه أبناء المحافظات الجنوبية من ظلم وقهر، وحيا جميع المناضلين المعتقلين من أبناء الجنوب.

ثم ألقى الناشط عبدالله مهدي سعيد، رئيس الهيئة العليا للحراك الجنوبي بمديرية جحاف، كلمة مختصرة عبر فيها عن مواساته لأقارب الشهيد، معلنا تضامنه معهم. وقال:«إن حضور الجميع ومشاركتهم في الاعتصام ليس بدافع سياسي بقدر ما هو موقف جماعي لمطالبة السلطة باتخاذ الإجراءات القانونية السليمة تجاه المعتدين والإسراع بمحاكمتهم».

وتلقى المعتصمون العديد من برقيات التضامن من بعض المحافظات الجنوبية، حيث بعث الدكتور عبد الحميد شكري من مخيم شهيدي الصبيحة برسالة تضامن باسمه وجميع المشاركين إلى المعتصمين في جحاف، كما تلقى المعتصمون برقية تضامن من دولة الهند بعث بها الدكتور واعد باذيب عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي.

وخلال الاعتصام أقر المشاركون تشكيل لجنتي عمل لتنظيم الفعاليات ومتابعة القضية أمام السلطة والقضاء، وهي اللجنة الإعلامية وتتكون من رائد الجحافي، محمود علي ناصر، محسن محمد عبادي، رياض علي ناصر، ومحسن المهلهل، بالإضافة إلى لجنة المتابعة وتتألف من الشيخ جعبل ناجي مقبل، د.عبد الرحمن سلمان، فضل علي ناشر، رائد الجحافي، عبدالفتاح علي علي، المحامي محمد مسعد العقلة، صالح عبيد، أحمد سلمان، وشائف سعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى