ليمان:«لا يمكن مقارنة توريس بهنري»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أصر حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم ينس ليمان أن مهاجم منتخب إسبانيا فرناندو توريس المتوج الأحد الماضي بلقب كأس أوروبا 2008، لم يصل بعد إلى مستوى مهاجم منتخب فرنسا تييري هنري.

وكان توريس، مهاجم ليفربول الانجليزي، سجل هدف النهائي الوحيد بين إسبانيا وألمانيا (1-صفر) في العاصمة النمساوية فيينا، متخطيا المدافع فيليب لام ومسجلا من فوق الحارس ليمان الذي حمله البعض مسؤولية الهدف.

وقال ليمان (38 عاما):«نعم، لقد سجل (توريس) وهذه وظيفته كمهاجم، لكنكم تسألون شخصا رافق هنري أربعة مواسم مع آرسنال..لقد كان عظيما ونجاحه منقطع النظير في انجلترا»..وتوج توريس (24 عاما) موسمه الأول الناجح مع ليفربول (33 هدفا) بهدف كان الأهم في مسيرته، إذ ضمن للإسبان لقبهم الأوروبي الأول منذ 44 عاما.

وبدأ المراقبون بمقارنة توريس مع هنري مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب فرنسا، نظرا للامكانات الهائلة التي يمتلكها، وطريقته في التسجيل ونجاحه في أول موسم يخوضه في ال«برميير ليغ».

لكن ليمان الذي شاهد هنري من زاوية بعيدة خلال أربعة مواسم أمضاها مع الفرنسي الذي سجل هدفا واحدا في كأس أوروبا الاخيرة، يعتقد أن توريس لم يصل بعد إلى مستوى هنري، وختم:«عندما تشبهونه(هنري) بمهاجمين آخرين هناك فارق كبير، وتوريس بكل تأكيد لم يصل بعد إلى درجة هنري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى