بعد إشادته بـ «الأيام».. وزير التربية:اللجنة الفرعية في تعز قدمت أنموذجا رائعا في تسيير عملية الامتحانات

> تعز«الأيام» خاص:

>
أشاد وزير التربية والتعليم د.عبد السلام الجوفي رئيس اللجنة العليا للامتحانات بصحيفة «الأيام» على تغطيتها المرافقة للعملية الامتحانية، وخصوصا في محافظة تعز، حيث قال: «لقد ساندتنا «الأيام» في تغطيتها الصحفية، وكانت مواكبة لها، وهذا أمر أثلج صدورنا، وتستحقون الشكر عليه، فقد كنتم الأفضل، ونشكركم على كل مابذلتموه من أجل إنجاح العملية الامتحانية، وكشف مكامن الاختلالات».

جاء ذلك عقب زيارته التفقدية لامتحانات الثانوية العامة لمحافظة تعز أمس الأول، حيث زار عددا من المراكز الامتحانية، واطلع على سير الامتحانات، مشيدا بالدور الذي قامت به اللجنة الفرعية للامتحانات بتعز من أجل ضبط عمليات الاختلالات المرافقة للامتحانات، مثل: الغش والتجمهر، وإنها قدمت أنموذجا مشرفا في التعامل الحازم والسريع تجاه مايخل بالعملية الامتحانية»، وشكرهم وشد على أيديهم على ذلك.

وأضاف في تصريح خاص لـ «الأيام»: «إن اللجنة الفرعية بتعز شكلت أنموذجا رائعا في المتابعة والإشراف على الامتحانات، وتذليلها لأي صعوبات قد تكتنفها، إضافة إلى الإجراءات الحازمة التي اتخذتها حيال المخلين بالعملية الامتحانية».منوها إلى أن «الامتحانات عمل جبار ومهمة وطنية تستدعي تضافر الجهود من كل الأطراف- سلطة محلية ومواطنين وطلاب وشخصيات اجتماعية وكل من له علاقة بالامتحانات- التي يقع نجاحها على عاتق الجميع».

وشكر السلطة المحلية بتعز ممثلة بالأستاذ حمود خالد الصوفي محافظها على الدور الذي يقوم به، ومساندته لتذليل الصعوبات التي تواجه اللجنة الفرعية.

وأشار في سياق تصريحه إلى أنه التقى بقيادات المكتب ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات في اجتماع، عقده بمكتب التربية بالمحافظة، اطلع فيها لأعلى همومهم و المتطلبات الضرورية لإنجاح أعمالهم.

وأكد أنه سيصدر في هذا الأسبوع قرارا يوضح المعايير والضوابط الكفيلة لاختيار الموجهين وفق التخصصات، وكذلك آلية النقل إلى التوجيه، وسيتم تحديد المستحقين للتوجيه من عدمه.

رافق الوزير في زيارته د.مهدي علي عبد السلام مدير مكتب تربية تعز، والأستاذ عبد الباري البركاني رئيس شعبة التوجيه، والعديد من المسئولين التربويين في مكتب التربية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى