شباب التواهي يهزم الشباب الرياضي 2/4 والضالعي كان المتسبب في هزيمة فريقه

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> جرت عصر يوم الأحد المنصرم على ملعب المدرج البلدي بعدن مباراة ودية على كأس فضي بين فريق شباب التواهي وفريق الشباب الرياضي..حكمها الحكم الرياضي جعفر محمد سعد بمعية رجلي الخط سعيد زوقري وحسين قعطبي، وكان ضيف شرف المباراة هو المحترم سعيد محمد حسن وزير الحكم المحلي.

وقد بدأ فريق الشباب الرياضي يهاجم منذ بداية المباراة، لكن فريق شباب التواهي صمد واستطاع أن يحبط هذه الهجمات..ويقوم لاعبه أحمد عمر بشن هجمة مضادة، لكن (الضالعي) اعترض طريقه، فذهبت الكرة إلى عبدالرب يافعي الذي أحرز بها هدفاً في مرمى الشباب الرياضي في الدقيقة الخامسة تقريباً.. وتابع شباب التواهي هجماته، لكن مهاجمه عبدالله جامع أضاع فرصة ثمينة، وبالمقابل شن فريق الشباب الرياضي بعض الهجمات من أجل تحقيق التعادل، حيث قام نصر صياد بمحاولة ممتازة لكنها لم تنجح..وكذلك قام حسن عيسى لاعب شباب التواهي بمحاولة أضاع فيها فرصة طيبة..ويعود الشباب الرياضي إلى محاولاته وهذه المرة عبر مهاجمه إبراهيم صعيدي، لكنه أهدر هذه الفرصة.

وقام حسن عيسى مرة ثانية بشن هجمة على مرمى الشباب الرياضي، لكنه ضيع فرصة حسنة للتهديف حين صد الضالعي حارس المرمى كرته..كما صد بعدها كرة أخرى لأحمد عمر مهاجم شباب التواهي.. ويقوم عبدالرب يافعي هو الآخر بمحاولة ممتازة تضيع.

ويستمر شباب التواهي يهاجم بقوة، فيما أضاع إبراهيم صعيدي هو الآخر فرصة جيدة للتهديف.

الشباب الرياضي استمر في محاولاته لتحقيق التعادل من خلال الهجمات المتفرقة التي شنها لاعبوه دون إحراز أية أهداف.. إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم فريق شباب التواهي على فريق الشباب الرياضي بهدف عبدالرب.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم خاطف من فريق الشباب الرياضي على مرمى شباب التواهي، ثم لم يلبث شباب التواهي أن هاجم بقوة، حيث أضاع أحمد علي فرصة طيبة.. اللعب يتعادل، والصعيدي يحرز هدف التعادل (1/1) في مرمى شباب التواهي و(هو هدف أشك كثيراً في مدى صحته لكون الكرة لم تتعد خط المرمى)، وكانت في الدقيقة العاشرة وتابع الشباب الرياضي هجومه بقوة بعد الهدف، حيث حاول غازي عوض مخادعة الحارس فريد أحمد محمد سعد الذي كان يقظاً وصد محاولته.

ويقوم نصر شاذلي بمحاولة ممتازة.. تبعتها محاولة ناجحة لإبراهيم صعيدي الذي سجل هدفاً آخراً في مرمى شباب التواهي في الدقيقة السابعة عشرة ويقوم بعدها فريق شباب التواهي بمهاجمة مرمى الشباب الرياضي بقوة، حيث نجح لاعبه أحمد علي في إحراز هدف التعادل (2/2) تلاه المهاجم عبدالله جامع الذي أحرز هدف شباب التواهي الثالث في مرمى الشباب الرياضي، ليشتد اللعب ويحمي وطيسه.. وينجح بوجي خان في إحراز الهدف الرابع لتنتهي المباراة بـ 2/4 لمصلحة شباب التواهي.

المباراة في سطور

< لعب الفريقان مباراة قوية اتسمت بالحماس والإثارة وكانت غنية بالأهداف.

< لعب الشباب الرياضي توزيعات معظمها قصيرة، ولم تحاول مراكز الوسط فيه تغذية المراكز الهجومية بكرات صحيحة وكثيرة إلى حد كبير.. وإنما هي قد عقدت الكرة كثيراً.

< لعب شباب التواهي توزيعات قصيرة وطويلة وكان بوجي خان رائعاً وهو يوزع الكرات بانتظام وسرعة.

< غازي عوض مبارك جناح الشباب الرياضي بذل مجهوداً طيباً،وابراهيم صعيدي مطلوب منه تشجيع زملائه في خط الهجوم وتقوية وتدعيم معنوياتهم.

< عبدالكريم الهتاري ضرب مع زملائه في الدفاع حصاراً قوياً على إبراهيم الصعيدي.

< مراكز دفاع الشباب الرياضي كانت مرتبكة ومضطربة في المباراة.

< الضالعي حارس الشباب الرياضي.. لا أعرف ما الذي جرى له في هذه المباراة فقد كان عاملاً هاماً في هزيمة فريقه.

< مستوى المباراة الفني كان جيداً ومستوى التحكيم كان مرضياً جداً.

«الأيام» العدد 215 في 9 يونيو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى