نجم الموسم الكروي ولاعب هلال الحديدة أكرم الصلوي لـ«الأيام الرياضي»:طموحي البروز عربيا..ولولا الشيخ أحمد العيسي لكنت انتهيت.. لن أنسى إطلاق الصحافة الإسبانية علي إسم (بيكام اليمن)

> «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
أكرم الصلوي الثالث من اليسار جلوسا مع فريق الهلال
أكرم الصلوي الثالث من اليسار جلوسا مع فريق الهلال
طوال مباريات الموسم المنقضي والذي توج فيه فريق هلال الحديدة بطلاً للدوري العام، قدم أكرم الصلوي لاعب خط الوسط وصانع الألعاب مستوى متميزا أعاد إلى الأذهان مستوى الصلوي سابقاً قبل احترافه في السودان.

في كل مباراة كان أكرم مميزاً وكان المتابعون يجمعون بعد كل مباراة من مباريات الموسم على أن أكرم الصلوي كان الأفضل لما يقدمه من مستوى راق ولمحات جميلة.

«الأيام الرياضي» تأخذكم في حوار شيق مع أحد أبرز نجوم الهلال وأحد صانعي بطولة الدوري..تحدث فيه عن سبب تألقه هذا الموسم .. وعن الأزمة النفسية التي مر بها..وعن أمور أخرى كثيرة.. فاقرأوا ما بين السطور:

* في البداية أكرم..مبروك حصولكم على بطولة الدوري..وما هو سر تألقك هذا الموسم بعد تدني مستواك خلال الموسمين الماضيين بعد رحلة احتراف خارجية؟

- الله يبارك فيك، في الحقيقة أحمد الله لأني ظهرت هذا الموسم بمستوى طيب، والحمد لله فإني تمكنت من المساهمة مع بقية زملائي بتتويج نادي الهلال لأول مرة في تاريخه ببطولة الدوري العام..أما سبب تألقي هذا الموسم فهو في الأساس يعود إلى الجدية والانضباط في التمارين لذا كان المستوى في الملعب سببه الإنضباط والالتزام خارج الملعب..وهذا انعكس على المستوى في الميدان.

* هل تقصد بأنك لم تكن منضبطاً خلال الموسمين الماضيين مع الهلال؟

- لا أنا لا أقصد ذلك بالتحديد، ولكنني لا أخفي عليك بأنني كنت قد مررت بحالة نفسية عصيبة وسيئة للغاية على المستوى الرياضي والشخصي بعد عودتي من الاحتراف مع نادي الهلال السوداني.. و خلال تلك الفترة كنت قد قررت التوقف عن ممارسة لعبة كرة القدم وفي حقيقة الأمر فإنني وقتها كرهت تماماً الكرة، ولا بد هنا من الإشارة إلى الموقف الطيب والنبيل للشيخ أحمد صالح العيسي الذي وقف بجانبي طوال تلك الفترة وكان بالفعل والداً لي..وشجعني على المواصلة ولولا وقوفه بجانبي لكنت انتهيت على مستوى ممارسة لعبة كرة القدم وعلى مستوى حياتي الشخصية..لذا فخلال تلك الفترة كنت أعيش في حالة متخبطة حتى جاء هذا الموسم والذي كنت فيه قد خرجت من هذه الأزمة، فشعرت بروح المسئولية وأردت أن أساهم في صناعة فرحة هلالية فاجتهدت والحمد لله وكما يقال لكل مجتهد نصيب.

* أنت لعبت للهلال ثلاثة مواسم متتالية..في نظرك ما سبب تفوق الهلال هذا الموسم؟

- الهلال تفوق هذا الموسم لأن الجميع تكاتف، فاللاعبون كان لهم دورهم من خلال تسلحهم بالعزيمة والإصرار والحماس، و كان لدينا جهاز فني على مستوى عال من الكفاءة بقيادة الكابتن سامي نعاش ومساعده الكابتن وائل غازي، كما أن الإداريين تكاتفوا لخدمة الفريق وعملوا بجد وإخلاص، وكذلك الجماهير التي آزرتنا طوال مباريات الدوري داخل الحديدة وخارجها فكان لهم دورهم الهام والمؤثر..كل هذه الظروف جعلت الهلال يتفوق هذا الموسم ويحرز البطولة الغالية.

* هل الهلال قادر على جمع بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم؟

الصلوي..إجادة تامة في التعامل مع الكرة داخل الملعب
الصلوي..إجادة تامة في التعامل مع الكرة داخل الملعب
- بالتأكيد هو قادر، والفرصة مهيأة له، فهو يخوض منافسات كأس الرئيس وهو بطل للدوري العام ووصل إلى مرحلة متقدمة في المنافسات..واحتمال فوز الهلال بالكأس كبير جداً.

* خلال الفترة القادمة ستمثلون اليمن في بطولة دوري أبطال العرب..كيف تنظر لمشاركة الهلال في بطولة كبيرة كهذه؟

- أود خوض منافسات هذه البطولة مع فريقي الهلال بهدف المنافسة وليس المشاركة فقط، وأتمنى أن يتم إعداد جيد لهذه البطولة حتى نتمكن من تقديم كل ما لدينا كلاعبين، وأنا لدي طموح كبير بتقديم أفضل ما عندي في هذه البطولة بإذن الله.

* أكرم لنعد إلى الخلف قليلاً..أنت كنت أحد لاعبي منتخب الناشئين الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم بفنلندا عام 2003..وفي معسكر إسبانيا قبيل انطلاق البطولة لقبوك بـ (بيكام اليمن)..ما حكاية هذا الاسم؟

- (يضحك قائلاً) نعم وقتها وفي تلك الفترة كنا نستعد لخوض بطولة كأس العالم للناشئين فأقمنا معسكراً إستعدادياً في إسبانيا، وخضنا مباراة ودية مع المنتخب الإسباني وكان لاعب آرسنال المشهور فابريجاس أحد لاعبيه في تلك الفترة، ولله الحمد قدمت مستوى طيبا، و رغم أنني كنت الأصغر سناً إلا أنني كنت أنفذ الضربات الثابتة وتألقت فيها، فشبه الإسبان طريقة لعبي بأسلوب لعب النجم الانجليزي المعروف بيكام، وكتبت إحدى الصحف الإسبانية في اليوم التالي عني بأني بيكام اليمن beckham of yemen وهذه من الأشياء التي أعتز بها ولن أنساها.

* ما حكايتك مع مدرب المنتخب الوطني الكابتن محسن صالح؟

- لا أود الخوض في هذا الموضوع مرة أخرى، أنا أعتبر هذا الموضوع جزءا من الماضي ولا أود الحديث عنه..وكل ما أستطيع قوله في هذا الشأن هو أنني مستعد لأخدم بلدي وأمثل الوطن في أي وقت.

* شخص قريب منك؟

- على مستوى الإداريين الأخ حسن باشنفر هو أقرب شخص لي وأنا أعتبره أخي الأكبر وموجهي، وهو من الأشخاص الذين ساندوني أثناء أزمتي النفسية، أما على مستوى اللاعبين فعبد الله الصافي هو الأقرب لي.

* قدوتك محلياً وعربياً وعالمياً؟

- محلياً محمد داغس وعربياً ياسر القحطاني وعالمياً زين الدين زيدان.

* من هو أفضل لاعبي الموسم في رأيك؟

الصلوي..إمتاع دائم للمشاهد
الصلوي..إمتاع دائم للمشاهد
- من ناحية صنع الألعاب وتنظيم اللعب أعجبني لاعب أهلي صنعاء فؤاد العماري، أما من ناحية الهجوم فأعجبني مهاجم الهلال ياسر باصهي.

* فريق أعجبك؟

- أعجبني أسلوب لعب فريق الرشيد.

* على ذكر داغس..ما رأيك فيه كمشرف رياضي..وفي تقديمه الاستقالة؟

- أنا أعتبر الكابتن محمد داغس أحد الصناع الحقيقيين لبطولة الهلال هذا الموسم بما قدمه وبذله، وكما قلت لك فأنا أعتبره قدوتي ليس في المجال الرياضي فحسب بل وفي المجال الشخصي، وللعلم فإنه كان معلماً لي في إحدى مدارس العاصمة صنعاء عندما كنت طالباً في المرحلة الابتدائية..وبالنسبة للاستقالة فنحن كلاعبين متمسكين بداغس لأنه بالفعل أقرب للاعبين ويعرف نفسياتهم وما يحتاجونه.

* كلمة أخيرة؟

- أشكرك أخ محمد وأشكر «الأيام الرياضي»،التي أتابعها دائما لأنها تقدم لنا وجبة دسمة من الأخبار المحلية والعالمية في عدد واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى