رئيسا سوريا ولبنان يعقدان محادثات في باريس

> باريس «الأيام» د.ب.أ :

>
يجري الرئيس اللبناني الجديد ميشال سليمان ونظيره السوري بشار الاسد أمس السبت محادثات في باريس في محاولة لتخفيف التوتر في الشرق الاوسط.

وسيكون هذا اول اجتماع بين رئيسي البلدين منذ توصلت الفصائل اللبنانية الموالية للغرب والاخرى المدعومة من سوريا لاتفاق في ايار/مايو الماضي لانهاء اسوأ أزمة سياسية تمر بها لبنان منذ الحرب الاهلية (1975-1990).

ووصل سليمان الى قصر الاليزيه حيث اجتمع بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل ان يجتمع بالاسد وساركوزي وامير قطر الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني.

ومن المقرر اصدار بيان مشترك في ختام المحادثات.

ويشارك رؤساء دول الشرق الاوسط ضمن مجموعة من رؤساء ورؤساء وزراء 43 دولة من دول حوض البحر المتوسط في تدشين الاتحاد من أجل المتوسط الذي اطلق فكرته ويتبناه ساركوزي.

وفي وقت سابق أمس السبت ، أجرى الرئيس الفرنسي محادثات على مأدبة غداء مع نظيره المصري حسني مبارك الذي سيشارك ساركوزي في رئاسة الاتحاد من الاجل المتوسط.

ويهدف ساركوزي من اقامة هذا الاتحاد الى الربط بشكل أوثق بين دول حوض المتوسط السبع عشرة غير الاعضاء بالاتحاد الاوروبي ودول الاتحاد الاوروبى السبع والعشرين.

ومن المقرر أن يجتمع ساركوزي اليوم الأحد وقبيل افتتاح القمة برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم ان المحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا ترقى لمستوى التوقعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى