مواصلة محاكمة باعوم والغريب والشعيبي والمحكمة تتسلم ملفات بقية المعتقلين

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
من اليمين حسن باعوم و علي هيثم و يحيى غالب
من اليمين حسن باعوم و علي هيثم و يحيى غالب
أصدر المرصد اليمني لحقوق الإنسان في صنعاء بلاغا صحفيا حول محاكمة قادة الحراك السلمي في الجنوب حسن باعوم وغالب الشعيبي والغريب فيما يلي نصه: «من المقرر أن تواصل المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) محاكمة قادة الحراك السلمي في الجنوب حسن باعوم ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب يوم (غد) الثلاثاء الموافق 2008/7/15.

وقد تأكد محامو المرصد اليمني لحقوق الإنسان من الموعد بعد متابعتهم للمحكمة، وتأتي إجراءات محاكمة النشطاء الثلاثة كبداية لمحاكمة ستجريها المحكمة لبقية المعتقلين الآخرين من القيادات البارزة في الحراك والمعتقلين في سجون انفرادية في الأمن السياسي بصنعاء منذ 2008/3/31.

وبحسب معلومات المرصد فقد تم تسليم ملفات بقية المعتقلين في صنعاء إلى المحكمة الجزائية التي لم تحدد لهم جلسة حتى الآن، وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) قد أصدرت قراراتها في جلستين متتاليتين بنقل المعتقلين حسن باعوم ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب من الزنازين الانفرادية إلا أن إدارة المعتقل لم تعمل بهذه القرارات.

من جهة أخرى ما تزال إدارة أمن عدن تواصل احتجازها للمعتقلين علي محمد سالم، عبدالله القرز، وعلوي ماطر في السجن المركزي في عدن، إضافة إلى خالد الذبحاني، العميد حسين الشيخ، وسعيد نصر حسين في سجن شرطة كريتر، بعد أن أفرجت عن المعتقل ياسر محمود عبدالله .

وقد تلقى المرصد اليمني معلومات تؤكد أن المعتقل علي محمد سالم يمر بحالة صحية حرجة، حيث تنتابه حالة تشنجات عصبية متلاحقة دون أن تقدم له أية مساعدة علاجية من قبل إدارة السجن.

ويجدد المرصد اليمني إدانته للتصرفات المتبعة من قبل السلطات اليمنية التي تصر على استمرارها بحق المعتقلين وتجاهلها المتكرر لنصوص الدستور والقانون والمعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.. ويرى المرصد اليمني في ذلك أساليب تعذيب يتعرض لها المعتقلون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى