الجيش البريطاني يحقق في مزاعم اساءة معاملة عراقي في 2003

> لندن «الأيام» رويترز :

> قالت وزارة الدفاع البريطانية أمس الأحد ان الشرطة العسكرية البريطانية تحقق في مزاعم اساءة معاملة شاب عراقي بعدما نسبت صحيفة إليه قوله ان القوات البريطانية أجبرته على إتيان فعل جنسي مع سجين آخر في 2003.

ونقلت صحيفة ذي اندبندنت اليوم عن الشاب قوله ان القوات اجبرته على إتيان فعل جنسي مع شاب آخر اثناء احتجازهما للاشتباه في قيامهما بأعمال نهب في مايو ايار عام 2003 في قاعدة كامب برد باسكت بجنوب العراق.

وهناك أربعة جنود بريطانيين محتجزون بالفعل فيما يتعلق بصور فوتوغرافية التقطت في القاعدة خلال نفس الشهر ويظهر فيها جنود وهم يضربون سجناء موثقي الأيدي ويرغمون آخرين على اتخاذ أوضاع جنسية مهينة.

وقالت وزارة الدفاع انها احالت المزاعم الاخيرة الى الشرطة العسكرية الملكية لتحقق فيها.

وذكرت في بيان "جميع القوات البريطانية التي خدمت في العراق والتي يزيد عددها عن 120 الفا تصرفت باستثناء قلة قليلة وفق اعلى المعايير السلوكية وأبدت استقامة وإيثارا."

وتعاملت بريطانيا مع عدد من حالات اساءة معاملة السجناء في العراق تكشفت جميعها تقريبا في العام الاول بعد سقوط الرئيس صدام حسين في 2003.

واعترف جندي بريطاني بأنه مذنب بإساءة معاملة بهاء موسى وهو موظف استقبال في فندق عراقي ضرب حتى الموت في سبتمبر ايلول الماضي. لكن عناصر عدد آخر من المحاكمات لم تكتمل.

ووافقت وزارة الدفاع الاسبوع الماضي على دفع 2.8 مليون جنيه استرليني (5.6 مليون دولار) لاسرة موسى وضحايا آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى