في أول زيارة تفقدية لمديرية حبان محافظ شبوة :إننا بحاجة لمساهمة فاعلة من كل شرائح المجتمع للنهوض بالتنمية في حبان

> حبان «الأيام» فهد لحيمر:

>
قام الأخ د. علي حسن الأحمدي، محافظ شبوة، أمس الأول بزيارة تفقدية لمديرية حبان للاطلاع على سير العمل، وكذا مستوى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في المرافق المختلفة بالمديرية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها الأخوة العميد حمود الحارثي مدير أمن محافظة شبوة والعميد محمد علي المقدشي قائد المحور وعدد من المسئولين بالمحافظة، قام المحافظ بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في مجالات الصحة والتربية والتعليم والمياه والطرقات بتكلفة إجمالية بلغت 149972000 ريال يمني.

وكان في استقباله الأخ عبد الواسع علي دوام مدير عام مديرية حبان والأخوه أعضاء المجلس المحلي للمديرية ، حيث تم عقد لقاء مع المواطنين أمام الساحة العامة لمستشفى حبان ألقي فيه العديد من الكلمات، بدأها الأخ عبد الواسع علي دوام مدير عام المديرية بكلمة رحب من خلالها بزيارة المحافظ ومرافقيه وأعرب عن فخر واعتزاز أبناء المديرية بهذه الزيارة ، ثم تلا قائمة بالمشاريع التي سيتم تنفيذها منها مشروع مد أنابيب مياه النجد الخبر، مشروع طريق هدى - المطهاف ، مشروع سد اللجم بمنطقة هدى ومشاريع أخرى سيتم تنفيذها.. وأكد في كلمته أن العمل سيبدا فيها قريبا ، كما وضع قائمة أخرى بمتطلبات المديرية من المشاريع وهي بناء مجمع حكومي يضم الإدارات والمرافق الحكومية كافة، إعادة بناء مصنعة حبان التاريخية وتسوير الأماكن الأثرية بمدينة حبان القديمة ، ومد الكهرباء والمياه إلى مقر قيادة الأمن الجديد في منطقة الرمضة.

ثم ألقى محافظ شبوة كلمة أعرب فيها عن سعادتة بزيارة المديرية وعن المشاريع التي سيتم تنفيذها وقال: «سنعمل بكل استطاعتنا لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمديرية ولن نألو جهدا في تنفيذ ذلك».

وتطرق في كلمته إلى نقطة اعتبرها مهمة وخصوصا بعد الأحداث التي شهدتها المديرية يوم 7/9 وهي مسألة الأمن والاستقرار حيث قال: «من المعروف بأنه لن تكون هناك تنمية حقيقية بدون أمن واستقرار ، لذا ينبغي للجميع التعاون مع أجهزة الأمن للمحافظة على الأستقرار»، وأضاف المحافظ قائلا: «هناك من يتعمد مخالفة القانون ، وهناك من يتعمد التصرفات غير المسئولة ، وهناك من يتفاخر بأنه تمرد على الدولة وقام باختطاف خبراء أو احتجاز سيارة أو غيرها من الأساليب الأخرى ، لكنها في نهاية الأمر تضر بالمصلحة العامة لأبناء المديرية وتولد نظرة سالبة لدى الآخرين لحقيقة الوضع الأمني في المديرية».

وأكد المحافظ في كلمته أن «الأمن مسئولية الجميع ، وأن السلطة ستعمل على توفير الخدمات ، وأننا بحاجة إلى مساهمة فاعلة من كل شرائح المجتمع للنهوض بالعملية التنموية في مديرية حبان».

بعد ذلك استمع إلى آراء ومطالب المواطنين التي تنوعت بين تعثر مشاريع معتمدة والمطالبة بمشاريع جديدة، فقد تحدث الشيخ علي محمد العاقل البابكري قائلا: «هناك مدارس معتمدة ولكن لا يوجد دعم معتمد لها» ، كما أشار إلى أن «المواطن يتحمل تكاليف لإصلاح مشاريع وهناك مخصصات اعتمدت لها مسبقا مثل مخصص طريق العرم– هدى الذي تحمل تكاليف ترميمه المواطنون بينما مخصصه موجود لدى المجلس المحلي للمديرية».

وعقب اللقاء بالمواطنين قام المحافظ بجولة تفقدية لأقسام مستشفى حبان واطلع على سير العمل فيه ، ثم قام بافتتاح عدد من المدارس بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى