التلال يعيد الاعتبار للسباحة العدنية.. اتحاد السباحة ينحت في الصخر في ظل عدم وجود مسابح أولمبية

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
تفوق سباحو نادي التلال الرياضي على أنفسهم وخطفوا أربع ميداليات ذهبية مكنتهم من إحراز بطولة الجمهورية الثالثة للأندية التي نظمها الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، على مسبح نادي ضابط القوات المسلحة بالعاصمة صنعاء في خمس مسابقات مختلفة لفردي 100متر فراشة، 100 متر حرة، 100 متر ظهر، 100متر صدر، والجماعي 50×4 متنوع.

شارك في البطولة 13 ناديا هي: التلال، القوات المسلحة، الشرطة، شباب حبابة، تضامن شبوة، طليعة تعز، المكلا، شباب القطن، السلام لحج، الوصل الضالع، النصر حجة، شباب ريمة، الهلال الحديدي..خاضت جميعها التصفيات الأولية في اليوم الأول للبطولة (الثلاثاء)، وتأهل منها كل من: التلال، القوات المسلحة، الشرطة، شباب حبابة، طليعة تعز، المكلا، تضامن شبوة.

وفي اليوم الثاني (الأربعاء) أقيمت النهائيات، حيث تألق سباحو التلال في المسافات المختلفة وأحرزوا أربع ميداليات ذهبية، حيث حقق السباح هاني محمد فضل ذهبية (100 متر فراشة) محققا رقما جديدا بزمن (1.20 دقيقة) بعدما كان رقمه السابق (1.23 دقيقة)، كما حقق نفس السباح ذهبية (100 متر حرة).. وحقق زميله محمد الجبري ذهبية (100 متر صدر)..كما حقق سباحو التلال الأربعة ذهبية المتنوع (50×4 متر)..فيما حل فريق القوات المسلحة وصيفا..وعلى الرغم من العدد الكبير للأندية المشاركة في البطولة ومن محافظات مختلفة وبعيدة، إلا أنها حققت نجاحا كبيرا وامتأزت بحسن التحضير والإعداد والتنظيم، وأثبت الاتحاد العام للسباحة بقيادة الأستاذين أحمد الحدأ، رئيس الاتحاد، ونائبه خالد محسن الخليفي أن اتحادهما قادر على النجاح واستمرارية نشاطه بانتظام، على الرغم من الصعوبات التي يواجهها، ويكفي أن أهم مقومات النشاط غير موجودة وهي مسبح أولمبي تابع للاتحاد أو حتى لوزارة الشباب والرياضة يمكن أن يمارس عليه اتحاد السباحة فعالياته المتعددة بدلا من اضطراره كل مرة إلى أخذ مسبح (سلف) من هذه الجهة أو تلك.

ويأتي تنظيم هذه البطولة للأندية لتؤكد رغبة الاتحاد العام للسباحة في انتشار اللعبة بين أوساط أكبر عدد ممكن من شباب الأندية والمحافظات، وهذا أهم هدف يسعى الاتحاد لتحقيقه.

لوحظ خلال افتتاح واختتام البطولة حرص الاتحاد على التنظيم الجيد وعدم إغفال كل شاردة وواردة، وعدم ترك بعض الأشياء للصدفة أو للحظات الأخيرة.. فقد أقيم حفل افتتاح البطولة حسب النظم والأعراف بطابور عرض مع أسماء الأندية المشاركة،وغيرها من الإجراءات والمراسيم المتبعة في افتتاح البطولات وليس كما تفعل بعض الاتحادات بطريقة (الكلفتة)، رغم أنها اتحادات مدعومة ومحسوبة كبيرة ونشيطة..إحراز نادي التلال لهذه البطولة هو رد اعتبار للسباحة العدنية، حيث كانت مدينة عدن معروفة بالمسابح والشواطئ الجميلة وحرص أهاليها وشبابها على ممارسة السباحة كهواية قبل أن تكون تنافسا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى