أمسية تضامنية بمخيم الشهيد عبدالحكيم بجحاف

> جحاف «الأيام» رائد الجحافي:

> شهد ظهر أمس الأول مخيم الشهيد عبدالحكيم فضل عبدالله بجحاف أمسية تضامنية شارك فيها المئات من أبناء مديريتي جحاف والضالع وبعض المناطق الأخرى، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وناشطي حقوق الإنسان.

وفي الأمسية رحب الشاب محمد ناصر محسن عضو اللجنة الإعلامية للمخيم بالضيوف الذين جاءوا من مناطق الحود والدقة والنكافي والمناطق الأخرى، وقال : «إن الاعتصام المفتوح في مخيم الشهيد عبدالحكيم دخل يومه الرابع والثلاثين، وإنه سيتواصل إلى حين محاكمة الجناة الذين ارتكبوا جريمة القتل ومعاقبتهم، وإن جميع المعتصمين على استعداد لتصعيد اعتصامهم في حال التلاعب بالقضية».

وجدد في كلمته الإعلان عن «التضامن مع كافة المعتقلين السياسيين من أبناء الجنوب، والتضامن مع الأخ محمود علي ناصر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي مديرية جحاف». كما ألقى المحامي عبدالسلام الهدياني عضو المرصد اليمني لحقوق الإنسان عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين كلمة أعلن في بدايتها تضامنه مع أسرة الشهيد عبدالحكيم ومع أسر كافة الشهداء، وقال:«عزاؤنا لأسرة الشهيد عبدالحكيم، وأسر شهيدي الصبيحة وردفان، وتضامننا مع أقارب الشهداء يعبر عن تماسكنا ووحدتنا، وما هذا المخيم ومخيم شهيدي الصبيحة وغيرها من المخيمات الأخرى إلا تجسيد لوحدتنا وتماسكنا».

وطالب الهدياني بمحاسبة الجناة الذين قتلوا التلميذ عبدالحكيم وكذلك قتلة شهيدي الصبيحة، ومحاسبة كل من شارك وساهم وأمر بقتلهم. كما طالب الهدياني السلطة بالإفراج عن جميع المعتقلين والسياسيين، وقال:«إننا ومن هذا المخيم نطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين، وعلى رأسهم معتقلو المحافظات الجنوبية، وأيضا المعتقل الخيواني والمعتقل فهد القرني».

الى ذلك ألقيت في الأمسية عدد من القصائد الشعرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى