أبناء عقور في يهر يتظاهرون أمام مبنى السلطة المحلية للمطالبة بالتيار الكهربائي

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> تظاهر صباح أمس عشرات المواطنين من أبناء منطقة عقور وربظ وحمر في مديرية يهر يافع محافظة لحج أمام مبنى السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمديرية، حاملين معهم اللافتات التي كتبت عليها شعارات، طالبوا فيها السلطة المحلية وإدارة الكهرباء بربط التيار الكهربائي لسكان قرى منطقتهم.

كما حملوا الفوانيس كتعبير منهم عن الظلام الذي مازالت منطقتهم تعيشه.

وأفاد «الأيام» عدد من المشاركين أنه رغم استكمال مشروع كهرباء عقور الخاص بالشبكة الداخلية والخط الرئيس الذي يربط المنطقة بمحطة كهرباء يهر، إلا أنه للأسف لم يتم فتح وتشغيل التيار بحجة عدم استلام إدارة الكهرباء للمشروع من مقاول المشروع والهيئة العامة لكهرباء الريف.

هذا وقد سلم المتظاهرون رسالة إلى مدير عام المديرية والسلطة المحلية، طالبوا فيها بسرعة تشغيل التيار الكهربائي، وحملوا السلطة المحلية فيها المسئولية عن أية ردود أفعال في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.

وناشدوا عبر «الأيام» الأستاذ محسن علي النقيب محافظ لحج بتوجيه السلطة المحلية وإدارة الكهرباء بسرعة تشغيل خط كهرباء عقور الذي تم الانتهاء منه قبل حوالي ستة أشهر.

وأشاروا في بلاغ قدموه إلى نيابة يهر الابتدائية أن مقاول المشروع قد قام باستلام مبالغ مالية من السكان مقابل عدادات ورسوم الكهرباء، ولم يف المقاول بتسليم الرسوم، وأن العدادات عاطلة.

ومن جانبها وعدت السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأخوين العبد صالح فارع مدير عام المديرية وصالح يحيى بن شجاع أمين عام المجلس المحلي فيها المتظاهرين بمتابعة الجهات المختصة لمعالجة هذه المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى