ورشة عمل في المحويت لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للأحوال المدنية والسجل المدني

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

> أقيمت أمس الأول بصالة المجمع الحكومي بمحافظة المحويت ورشة العمل الخاصة بمناصرة المسح الميداني 2006، ومناقشة الإستراتيجية الوطنية للأحوال المدنية والسجل المدني 2015-2008، التي تنظمها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وحضر الورشة 130 مشاركا ومشاركة من مدراء الأحوال المدنية والصحة بالمديريات إلى جانب مشاركين من التربية والمالية والتخطيط والأمومة والطفولة ورعاية الأسرة والهلال الأحمر.

وفي افتتاح أعمال الورشة ألقيت العديد من الكلمات من قبل الإخوة عقيد منصور الأكحلي مدير عام الأحوال المدنية بالمحافظة وممثل منظمة اليونيسف والعميد حمود الشيخ وكيل مصلحة الأحوال.

وتحدث في حفل افتتاح الورشة الأخ أحمد علي محسن، محافظ المحويت، مشيرا إلى أهمية انعقاد هذه الورشة الهادفة إلى رصد المتغيرات التي تحدث في المجتمع من خلال نظام التسجيل المدني والإحصاء الحيوي بمفهومه الشامل تسجيلا وحصرا، ومنح الوثائق للوقائع الحيوية التي تطرأ على الفرد منذ ولادته حتى وفاته (ميلاد، زواج، طلاق، وفاة) من خلال استعراض ومناقشة المسح الميداني 2006 ومشروع الإستراتيجية الوطنية، وتحديدا الآليات والخطوات لتحسين وتحديث وتطوير الأحوال المدنية بمحافظة المحويت بالنسبة لتسجيل المواليد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى