بكين 2008.. مدرب الأرجنتين يؤكد مشاركة ميسي رغم قرار محكمة التحكيم الرياضي

> بكين «الايام» ا.ف.ب:

>
أكد مدرب منتخب الارجنتين الاولمبي سيرجيو باتيستا على أن نجم برشلونة الاسباني ميسي سيدافع عن ألوان منتخب بلاده في المباراة المقررة اليوم الخميس ضد ساحل العاج، وسيخوض الدورة الاولمبية بأكملها، وذلك على الرغم من قرار محكمة التحكيم الرياضي التي حكمت بأن الأندية غير مجبرة على تحرير لاعبيها.

وقال باتيستا في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء في شانغهاي: «أعرف جيدا أن ميسي يريد البقاء ضمن صفوف الفريق، ولن أدخل في المسائل القانونية، لكنه سيلعب غدا وسيخوض المسابقة بأكملها».

وأكد رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو غروندونا بقاء ميسي مع المنتخب، ونقلت عنه إذاعة (سي5 ان) المحلية أن ميسي اتصل به ليؤكد له قراره بالدفاع عن ألوان المنتخب.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي أمس الأربعاء أن الأندية ليست مجبرة على تحرير لاعبيها من أجل مشاركتهم ضمن منتخباتهم الوطنية في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين، لكنها دعت إلى إيجاد حل (ودي) بين الطرفين عشية انطلاق مسابقة كرة القدم الاولمبية.

وجاء في قرار محكمة التحكيم الرياضية: «لا تدخل مسابقة كرة القدم في الألعاب الاولمبية ضمن روزنامة الفيفا، ولا يوجد أي قرار للجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي يجبر الأندية على تحرير لاعبيها الذين لم يتخطوا الثالثة والعشرين».

وتابع «وبالتالي توصلت محكمة التحكيم الرياضي إلى قرار بأن أندية شالكه وفيردر بريمن وبرشلونة ليست مجبرة على تحرير لاعبيها رافينيا ودييغو وميسي».

السماح لدييجو ورافينيا باللعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم في بكين

قال ناديا فيردر بريمن وشالكه الألمانيان أمس الاربعاء انهما سيسمحان للاعبيهما البرازيليين دييجو ورافينيا بالمشاركة مع منتخب بلادهما في منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية التي تفتتح في بكين غد الجمعة.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية المختصة بفض المنازعات في عالم الرياضة والمنعقدة في بكين حاليا قضت في وقت سابق بقبول التماس من الناديين، اللذين يلعبان في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم بأن الفريقين ليسا ملزمين بالسماح للاعبين بالمشاركة مع منتخب بلادهما الاولمبي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قال في وقت سابق: «إن الاندية ملزمة بالسماح للاعبيها تحت 23 عاما بالمشاركة في الاولمبياد». ورغم صدور الحكم لصالحهما إلا أن الناديين قررا السماح للاعبين بالبقاء في العاصمة الصينية واللعب مع منتخب بلادهما.

بكين أتمت الاستعدادات لمراسم افتتاح دورة الألعاب الاولمبية

أعلن منظمو دورة الألعاب الاولمبية في بكين أمس الأربعاء استعدادهم لمراسم افتتاح الدورة والمقررة يوم الجمعة المقبلة.

وقال تشانج هيبينج مدير إدارة مراسم افتتاح وختام الدورة في اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008): «إنه وبعد ثلاث تجارب يمكنهم أن يقولوا بثقة إن كل شيء في موضعه الصحيح».

وأضاف في مؤتمر صحفي أن «مراسم افتتاح الدورة الاولمبية ستنقسم إلى ثلاثة أجزاء، و يشمل الجزء الأول عروضا قبل البداية الرسمية لمراسم الافتتاح ثم يشارك الجمهور في المراسم بعد أقل من ساعة».

وأوضح تشانج أن كل شخص ممن سيحضرون مراسم الافتتاح سيحصل على حزمة من الأشياء ثم سيعلم طريقة استخدامها.

ويشمل الجزء الأساسي للمراسم التي تبدأ رسميا الساعة 12 بتوقيت جرينتش (الثالثة بتوقيت اليمن) مسيرة اللاعبين والكلمات الرسمية ومسيرة الشعلة الاولمبية ثم إضاءتها.

وأضاف أن «أغنية الاولمبياد التي ستقدم خلال مراسم الافتتاح للمرة الأولى سيؤديها مغني البوب الصيني ليو هوان، والمغنية البريطانية الشهيرة سارة برايتمان».

وتعهد تشانج بتقديم عرض رائع للألعاب النارية قائلا: «الصين بلد الألعاب النارية.. سيكون (العرض) ملونا.. اخترنا نوعا جديدا من الألعاب النارية وأضفنا تكنولوجيا متقدمة».

وقال سون وايد وهو متحدث باسم اللجنة المنظمة للاولمبياد: «أتمنى ألا تكون هناك احتجاجات أثناء مراسم الافتتاح»، مضيفا «أعتقد أن مثل هذا الامر سيتعارض مع ميثاق الاولمبياد.. وروح الاولمبياد».

النرويج تهزم أمريكا.. وتعادل ألمانيا مع البرازيل في كرة القدم النسائية

تلقى المنتخب الأمريكي لكرة القدم النسائية صدمة في بداية مشواره بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي تفتتح غدا الجمعة في العاصمة الصينية عندما خسر أمام نظيره النرويجي صفر/2 أمس الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة في حين تعادل المنتخبان الألماني والبرازيلي، المرشحان للميدالية الذهبية ، سلبيا.

وتقدمت النرويج على أمريكا بهدفيها خلال أربع دقائق فقط من بداية المباراة التي أقيمت في تشينهوانجداو وكان الهدفان من نصيب ليني لارسن كورين وميليسا ويك. والهزيمة هي الثانية للمنتخب الأمريكي ، الفائز بالميدالية الذهبية في دورتي 1996 و2004 ، في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية.

وفي المباراة الأخرى التي جرت أمس بالمجموعة السابعة في شيانج تقدم منتخب نيوزيلندا بهدفين على نظيره الياباني بهدفين لكن الأخير استطاع تحقيق التعادل 2/2 .

وسجل هدفي نيوزيلندا كيرستي يالوب وأمبر هيرن في الدقيقتين 37 و56 لكن المنتخب الياباني قلب الموازين وتعادل بهدفين جاء أولهما من ضربة جزاء سددتها أيا مياما في حين كان الثاني من نصيب هوماري ساوا.

وفي وقت سابق تعادل المنتخبان الألماني والبرازيلي سلبيا بالمجموعة السادسة. ولم يسبق لأي من المنتخبين الألماني أو البرازيلي لكرة القدم النسائية الفوز بميدالية ذهبية في الدورات الأولمبية. ولكن المنتخب الألماني ، الذي فاز على نظيره البرازيلي 2/صفر في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات العام الماضي في شنغهاي، يبدو أكثر سعادة حيث قدمت حارسة المرمى الألمانية نادين أنجيرر أفضل أداء لها، وحالت دون اهتزاز شباك ألمانيا في المباراة التي أقيمت في تشينهوانجداو.

وتصدرت كوريا الشمالية المجموعة السادسة بعدما فازت على نيجيريا في شينيانج بهدف وحيد سجلته كيم كيونج-هوا. وبدأ المنتخب الكندي مشواره في المجموعة الخامسة بالفوز على نظيره الأرجنتيني 2/1 في تيانجين.

وافتتحت كانداس تشابمان التسجيل لكندا في الدقيقة 27 ثم أضافت زميلتها كارا لانج الهدف الثاني قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة قبل أن تحرز لودميلا مانيسلر هدفا متأخرا للأرجنتين لحفظ ماء الوجه. وأحرز المنتخب الصيني المضيف ثلاث نقاط بفوزه على نظيره السويدي 2/1 .

وتقدمت الصين بهدف سجلته شو يوان ثم تعادلت لوتا شيلين للسويد قبل أن تحرز هان دوان هدف الفوز للصـين في الدقيـقة 72 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى