35 ألف حالة تم بحثها من صندوق الرعاية الاجتماعية في الضالع منها 25 ألف حالة معتمدة شملتها الزيادة

> الضالع «الأيام» خاص:

> قامت فرق المسح والبحث للحالات الفقيرة في مديريات محافظة الضالع التسع بعمل المسح الشامل لـ35 ألف حالة حتى يوم أمس السبت منها 25 ألف حالة معتمدة في صندوق الرعاية الاجتماعية.

والتي شملتها عملية البحث، ويتم تسليمها الإعانة الشهرية ابتداء من هذا الربع الثاني، وفقا للزيادة الممنوحة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، والذي وجه باعتماد الزيادة بواقع 6000 ريال كحد أدنى و12.000 ريال كسقف أعلى بحيث صار إجمالي المبلغ المعتمد لمواجهة الصرف عن الحالات القديمة 257.208.400 ريال.

ذكر ذلك الأخ محمد قائد عامر مدير عام صندوق الرعاية والاجتماعية في الضالع، وأشار في هذا السياق أن «عملية المسح الشامل على وشك الانتهاء من المهمة خلال الأيام القليلة المتبقية من المدة الزمنية المحددة لهذه الفرق الميدانية المكونة من 9 فرق، والتي كانت قد بدأت العمل يوم 16 يونيو الماضي ولفترة 60 يوما».

واستطاعت حتى يوم أمس بحث الحالات القديمة والجديدة المستحقة لإعانة الصندوق وبنسبة 80% من إجمالي ما هو مخطط له عند استكمال العملية في المدة الزمنية المقررة.

وعن ماهية الحالات التي يتم مسحها واعتمادها في صندوق الرعاية أكد مدير الصندوق بأن الأولوية تكون للحالات الفقيرة المعدمة والتي لا يوجد لها أية مصدر دخل، وكذا العاطلين عن العمل والنساء اللاتي دون عائل، والأرامل والمطلقات والمعاقين حركيا، وغيرها من الفئات العمرية المستفيدة من قانون الرعاية الاجتماعية.

منوها بهذا الشأن أن «عدد الحالات المعتمدة حاليا في مديريات المحافظة بلغت 25 ألف حالة إلى نهاية العام 2007م»، مطالبا المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان بتسهيل مهمة الباحثين للوصول إلى الحالات الأشد فقرا وضررا باعتبارها الفئة المستهدفة من مجمل العملية القائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى