مدير مكتب الأوقاف بعدن:تسعيرة العمرة رسميا 1300 ريال سعودي فقط

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

> التقى الأخ فواد البريهي، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن أمس أصحاب مكاتب ووكالات الحج والعمرة.

وخلال اللقاء تحدث الأخ مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد حول القضايا المتعلقة بتنظيم العمرة وآلية العمل بين القنصلية السعودية ومكتب الأوقاف بعدن.

وأكد الأخ فؤاد البريهي خلال اللقاء على ضرورة أن تتم المعاملة بشأن قضايا الحج والعمرة بين القنصلية ومكتب الأوقاف وليس كالسابق أي بين الوكالات والقنصلية مباشرة، مشيرا إلى أن المكتب يعمل حاليا على تسهيل الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين بشكل منظم وبالتسعيرة التي حددتها وزارة الأوقاف والبالغة 1300 ريال سعودي فقط.

وأوضح أن مكتب الأوقاف والإرشاد سيقوم بمراقبة تطبيق التسعيرة وفقا للائحة كما سيتم النزول الميداني بالتنسيق مع المدراء العامين للمديريات لإغلاق الوكالات والمكاتب غير المرخص لها مزاولة النشاط في مجال الحج والعمرة حماية للمواطن من التعرض للابتزاز والاحتيال الذي ظهر في الأعوام السابقة وسيكون الإغلاق وإنزال اللوحات جزء من مهمة المكتب.

وأضاف أن آلية العمل الجديدة جرى بحثها مع الأخ منصور عبادي، نائب القنصل العام، واصفا العلاقة بين القنصلية السعودية والمكتب بالممتازة وستشكل أنموذجا يحتذى به من خلال التعاون المشترك، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم قبول جوازات العمرة لدى القنصلية السعودية خلال هذا الأسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى