أولمبياد بكين 2008.. الصين والولايات المتحدة تستهلان السباق نحو الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات:

> استهلت كل من الصين الدولة المضيفة والولايات المتحدة رائدة الألعاب في النسخات الثلاث الأخيرة سباقهما المرتقب على صدارة الترتيب العام بإحراز الأولى ذهبيتين والثانية واحدة في منافسات اليوم الأول من دورة الألعاب الاولمبية في بكين أمس السبت.

وتسعى الصين التي استعدت جيدا لهذه الألعاب إلى إزاحة الولايات المتحدة عن الصدارة، واستغلال إقامة الدورة على أرضها لتؤكد بأنها القوة الرياضية الأعظم حاليا.

وأحرز الرامي الصيني بنغ وي ذهبية مسابقة المسدس الهوائي من 10 أمتار، في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب الكوري الجنوبي يين يونغ-اوه، فيما نال البرونزية نظيره الكوري الشمالي كيم يونغ-سو.

أما الذهبية الصينية الثانية فكانت عن طريق الرباعة تشين سياسيا في وزن 48 كلغ.

ونالت التركية سيبيل اوجكان الفضية، والتايوانية تشين واي لينغ البرونزية.

وكانت باكورة الذهبيات من نصيب الرامية التشيكية كاترينا ايمونز أولى في مسابقة بندقية الهواء المضغوط من 10 امتار.

لاعب الجودو اليمني علي خصروف
لاعب الجودو اليمني علي خصروف
وسيطرت الاميركيات على مسابقة الحسام في المبارزة، وحللن في المراكز الثلاثة الأولى وكان الفوز من نصيب مارييل زاغونيس التي تغلبت على سادا جاكوبسون، في حين ذهبت البرونزية لريبيكا وارد. وأحرزت الرومانية الينا الكسندرا دوميترو ذهبية وزن 48 و أحرز الدراج الاسباني صامويل سانشيز ذهبية سباق الطريق في سباق الدراجات .

جودو: ذهبية وزن 60 كلغ للكوري الجنوبي تشوي مين-هو

خرج لاعب الجودو اليمني علي خصروف من منافسات الجودو يوم أمس بعد خسارته أمام الروسي روسلان كيشماخوف ولعب عامل الخبرة دورا كبيرا في خروج خصروف بعد أن قدم أداء جيدا أهله إلى الدور الثاني من ذات المنافسات.

فيما أحرز الكوري الجنوبي تشوي مين هو الذهبية، وبدا بطل العالم عام 2003 متفوقا على خصومه حتى في المواجهة النهائية مع النمسوي لودفيك بايشر الذي حاز على الفضية، بينما اكتفى بطل العالم الحالي الهولندي روبن هوكس بإحدى الميداليتين البرونزيتين بفوزه على الاسرائيلي غال يكوتييل، وذهبت البرونزية الاخرى إلى الاوزبكي ريشود سوبيروف الفائز على الفرنسي ديميتري دراجين.

مقتل أحد أقارب مدرب فريق الكرة الطائرة الأمريكي ببكين

قتل صيني أمريكيا أشير فقط إلى أنه أحد أقارب مدرب فريق الكرة الطائرة الأمريكي للرجال طعنا ثم انتحر.

والحادث الذي وقع في مقصد سياحي مشهور في بكين أمس السبت ألقى بظلاله على منافسات اليوم الأول في دورة الألعاب الأولمبية.

كما أصيبت في الهجوم أمريكية من أفراد عائلة المدرب ومرشد سياحي صيني.

وهاجم رجل صيني الضحايا بعد فترة قصيرة من منتصف النهار في درام تاور وهو مبنى ارتفاعه 45 مترا وعمره مئة عام بوسط العاصمة الصينية بكين.

وانتحر الرجل بالقفز من البرج بعد الهجوم.

وقالت الشرطة: «إن كلا من الأمريكية والمرشد السياحي الصيني قد تجاوزا مرحلة الخطر» لكنها لم تدل بتفاصيل.

وقالت اللجنة الأولمبية الأمريكية في بيان «تعرض اثنان من أفراد عائلة المدرب أثناء تواجدهما في درام تاور بوسط بكين للطعن على يد من وصفته السلطات المحلية لفرض القانون بأنه مهاجم واحد، وقتل أحدهما على الفور وأصيب الآخر بجروح بالغة». وقالت الشرطة في بيان: «إن تانج يونج مينج (47 عاما) من مدينة هوانجتشو الشرقية قفز من الطابق الثاني في درام تاور بعد الهجوم».

وقالت الشرطة المحلية: «إنها لا تعرف الدوافع وراء الهجوم».

وقالت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) إنها لم تعثر على اسم المهاجم في أي من قواعد البيانات لديها.

وقدم الرئيس الأمريكي جورج بوش الموجود في بكين مع زوجته لورا بوش في بدء دورة الألعاب الأولمبية العزاء وعرض أي مساعدة لأسرة القتيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى