تسعة قتلى و54 جريحا في تفجيرات عدة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر طبية واخرى في الشرطة ان تسعة عراقيين قتلوا واصيب 54 آخرون بجروح أمس الأحد في منطقة بغداد وشمال شرق العاصمة.

في خانقين الواقعة على بعد 200 كلم شمال شرق بغداد قتل ثلاثة مدنيين واصيب 20 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة امام مكتب عمدة المدينة حسب ما جاء في بيان صادر عن القيادة العسكرية للمدينة.

وفي شرق بغداد قتل موظفان واصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار قنبلة امام مصرف بينما كان عشرات الموظفين الحكوميين ينتظرون دورهم لتسلم رواتبهم.

من جهة ثانية وقعت خمس هجمات استهدفت عسكريين عراقيين وعناصر امنيين.

في المدائن الواقعة عند المدخل الجنوبي لبغداد انفجرت سيارة مفخخة ما ادى الى مقتل جندي واصابة خمسة آخرين بجروح حسب ما افادت الشرطة العراقية.

وفي الكاظمية (شمال شرق العاصمة) اصيب ثلاثة جنود عراقيين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة عسكرية مشتركة عراقية اميركية حسب ما اعلن مصدر في وزارة الداخلية. ولم تصدر اي حصيلة عن ضحايا محتملين لدى الجانب الاميركي.

كما وقع انفجار في حي زيونة شرق بغداد استهدف دورية عراقية حسب ما اعلنت وزارة الداخلية العراقية ما ادى الى اصابة جنديين ومدنيين بجروح.

وفي احد احياء جنوب غرب بغداد اصيب عنصرا حراسة عراقيان ومدنيان بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة لشركة امنية خاصة حسب ما افادت الشرطة.

وفي ساحة الخلاني في بغداد قتل ثلاثة اشخاص بينهم جندي واصيب تسعة اخرون بجروح بينهم اربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية وقافلة كانت تنقل اموالا لحساب وزارة المالية.

اخيرا سقطت ثلاث قذائف الاحد في المنطقة الخضراء في قلب بغداد التي تخضع لاجراءات امنية خاصة من دون ان يعلن عن اي اصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى