فيما المنافسة قوية في فئة الشباب.. براعم الأهلي وناشئة الصقر في صدارة دوري تعز

> تعز «الأيام الرياضي» فارس نعمان:

>
في أطار منافسات دوري الفئات العمرية لأندية تعز تتواصل المباريات بمنافسة قوية، حيث أقيمت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة الذهاب، وأسفرت المباريات عن النتائج التالية:

في فئة البراعم:

في سهرة كروية عزف فريق براعم الأهلي بقيادة مدربهم أحمد المهتدي سيمفونية رائعة في فنون كرة القدم، ونجحوا في تحقيق فوزهم الثالث على التوالي في البطولة، الذي جاء على حساب منافسهم الشرس فريق براعم الصقر بهدف نظيف.. المباراة جاءت على وتيرة واحدة، هجوم أهلاوي مكثف و دفاع صقراوي متماسك, وتميز براعم الأهلي بالأداء الإيجابي والممتع، فتألق كل عناصر الفريق، بينما عاب فريق براعم الصقر بطء التحضير ونقل الهجمات للأمام بالسرعة المطلوبة، وغاب هجوم الصقر لعدم فاعلية خط الوسط.

هدف المباراة الوحيد سجله اللاعب مسعد حسن مسعد من ضربة جزاء في منتصف الشوط الثاني.

في المباراة الثانية التقى فريقا براعم الرشيد والطليعة، وانتهت المباراة بفوز فريق براعم الرشيد بهدف نظيف سجله اللاعب خالد عبدالرب.

بهذه النتائج تصدر فريق براعم الأهلي قائمة الترتيب برصيد 9 نقاط يليه الصقر في المركز الثاني برصيد 6 والرشيد في المركز الثالث بـ 3 وفي المركز الأخير فريق براعم الطليعة بدون رصيد.

في فئة الناشئين:

نجح فريق ناشئي الصقر في تحقيق فوز مستحق على فريق ناشئي الأهلي بهدفين دون رد. المباراة كانت متوسطة المستوى وكان فريق ناشئي الصقر الأفضل طيلة شوطي المباراة.. حيث جاء الشوط الأول من المباراة معبرا عن رغبة لاعبي الصقر في تحقيق الفوز لاستعادة القمة، وبالفعل نجح ناشئو الصقر في ترجمة تفوقهم وسيطرتهم الميدانية على مجريات اللعب إلى تشكيل خطورة واضحة على مرمى الأهلي، ومع تواصل الهجمات المنظمة للفريق الصقراوي ينجح اللاعب حسام الأغواني في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13 من أحداث الشوط الأول، ولم يمهل فريق ناشئي الصقر لاعبي الأهلي سوى ست دقائق حتى تمكن اللاعب المتألق ماجد جميل من هز شباك الأهلي بكرة ثابته سددها لولبية خادعت حارس الأهلي بليغ القدسي.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ ناشئو الأهلي المباراة سعيا إلى تحسين النتيجة و شن العديد من الهجمات المكثفة، ولكنها لم تشكل أية خطورة على مرمى الصقر.

المباراة الثانية جمعت فريقي الطليعة والرشيد، وانتهت بفوز فريق الرشيد بثلاثه أهداف نظيفة.

و تصدر فريق ناشئي الصقر قائمة الترتيب برصيد 7 نقاط وفي المركز الثاني الأهلي بـ 6 نقاط وفي المركز الثالث الرشيد بـ 3 نقاط وأخيرا الطليعة بدون رصيد.

في فئة الشباب:

تمكن فريق شباب الأهلي من التغلب على شباب الصقر بهدف دون مقابل في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية بالجملة.. جاء الشوط الأول دون المستوى، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة مع أفضلية نسبية لفريق الصقر الذي تحصل على عدة فرص للتهديف، لعل أبرزها انفراد المهاجم عماد محمد الذي واجه حارس مرمى الأهلي ولكنه سدد الكرة بجوار القائم وحرم فريقه من هدف محقق.. بداية الشوط الثاني جاءت مختلفة تماما عن أحداث الشوط الأول، فلم تمر سوى ثلاث دقائق حتى نجح اللاعب وليد عبدالواحد في إحراز هدف الفوز لفريقه.. بعد الهدف كثف لاعبو الصقر هجماتهم من أجل إدراك التعادل، إلا أن الرعونة والعصبية حالت دون ترجمة فرص الصقر إلى أهداف.

المباراة الثانية جمعت فريقي شباب الطليعة وشباب الرشيد وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2. المباراة كانت قوية ومثيرة ولم تكن مرحلة جس النبض إلا دقائق قليلة، حيث سعى كل فريق إلى إنهاء المباراة لصالحة للحصول على النقاط الثلاث من أجل العودة مجدداً إلى المنافسة على الصدارة. سجل هدفي الرشيد اللاعبان عبدالله المسلماني وآدم محمد، بينما سجل هدفي الطليعة عبدالله أحمد وسمير شعبان.

هوامش:

- حضر المباريات الأخوة لبيب المهدي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم ومحمد الدهبلي نائب رئيس نادي الطليعة وعلي هزاع الأمين العام لنادي الصقر.

- تقام مساء اليوم المباراة المؤجلة بين فريقي شباب الأهلي وشباب الرشيد من الأسبوع الأول.

- الأخ عادل الكوري طبيب فريق الشروق في تعز يقدم خدماته لجميع الفرق المشاركة بالبطولة بدون استثناء، في ظل غياب الطب الرياضي للفرق، وحقيقة يستحق الشكر والتقدير على جهوده.

- ناشد كابتن فريق شباب الطليعة مسئول صندوق النظافة والتحسين الأخ صلاح الشرجبي التعاون مع لاعبي الفريق من أجل مشاركتهم بالبطولة، وهم سامح أحمد مقبل, معاذ علي قائد, عبدالله أحمد, سمير شعبان, حسام حسن.

قالوا عن البطولة:

شكرا لفرع الاتحاد

أكد الكابتن عبده علي مدرب ناشئي الصقر أن «إقامة المسابقات الكروية للفئات العمرية أمر رائع، لما له من مكاسب عديدة للاعبين والأندية». وأضاف إن «الوصول إلى القمة لن يأتي إلا عن طريق الاهتمام بالقاعدة الأساسية من الناشئين والشباب». وأوضح أنه «برزت خلال البطولة الحالية العديد من المواهب الواعدة، التي هي بحاجة إلى صقلها وتأهيلها بشكل صحيح لإمداد الفرق والمنتخبات الوطنية بلاعبين على أعلى مستوى في الأداء و المهارة». وشكر في ختام حديثه رئيس فرع الاتحاد الأخ محمد علي القدسي لتنظيمه الرائع للبطولة.

الخروج من حالة الملل إلى المنافسة الحقيقية

أما مدرب فريق براعم الأهلي الكابتن أحمد المهتدي فقد عبر عن سعادته في إقامة هذه البطولة في عموم الجمهوريه بعد انقطاع دام أكثر من 7 سنوات «فهي تخرج اللاعب من حالة الملل إلى حالة المنافسة الحقيقية، وإبراز مواهبه، هذا بشكل عام، وهذه خطوة أكثر من رائعة لاتحاد كرة القدم ومدير المنتخبات الوطنية».

أما عن تجمع محافظة تعز فقد بذل الكابتن القدير عبدالله عتيق جهودا كبيرة في إخراج التجمع بصورة جيدة، من حيث وضع الجدول وإتاحة الفرصة للفرق للتنافس بشكل أقوى، من خلال جعل الدوري ذهابا وإيابا لإتاحة الفرصة للجميع، وكذالك لاننسى دور رئيس الاتحاد ومدير الملعب الكابتن ناصر غالب في إتاحة الفرصة لجميع الفرق وجميع الفئات العمرية لإجراء التمارين داخل ملعب الشهداء، أما من حيث التنظيم فقد كان رائعا في توفير مراقبين فنيين وإداريين وحكام، وأتمنى أن لاتكون بطولة واحدة والسلام، أتمنى أن تكون دائمة لكي تتطور الكرة اليمنية وتكون لدينا قاعدة قوية للمستقبل».

نفتقد لملعب تمرين

وتحدث الكابتن أبوبكر هاشم مدرب شباب الطليعة أن «البطولة بشكل عام جيدة، و خطوة مهمة في تطوير الكرة اليمنية، والفائدة سوف تعم جميع الأندية وكذلك المنتخبات الوطنية لجميع الفئات (براعم, ناشئين, شباب, أول)». وأضاف أنه خلال فترة وجيزة تمكن مع زملائه المدربين علاء الشميري وخالد هداش من تجميع لاعبي الفئات العمرية بالنادي من الحواري.

وعن سبب نتائج الطليعة في البطولة أوضح أن «النادي يفتقد ملعبا للتمرين، حيث تقام تمارين الفرق العمرية بالنادي في ملاعب عصيفرة».

واختتم حديثه بالشكر الجزيل لإدارة النادي «ممثلة برئيس النادي أحمد أمير ونائبه الأستاذ محمد علي الدهبلي الذي نعجز عن شكره لتعاونه معنا، فبرغم مشاغله الخاصة، إلا أنه يظل يتابع كل صغيرة وكبيرة بالنادي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى