اليمن وجنوب أفريقيا و فتح آفاق تجارية جديدة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
وصل إلى مطار عدن الدولي عصر أمس السيد مينيوا جوهانس ما هلانجو رئيس المجلس الوطني لأقاليم دولة جنوب أفريقيا وحرمه والوفد المرافق له من أعضاء مجلس الشورى في جنوب أفريقيا الذي يزور بلادنا حاليا، وكان في استقبالهم د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن وعدد من قيادات المحافظة.

وخلال اللقاء قدم محافظ عدن شرحا وافيا عن مدينة عدن ومعالمها التاريخية، وما يمثل ميناؤها من أهمية استراتيجية لموقعه في طريق الملاحة الدولية.

كما تطرق إلى مكونات المدنية وتقسيماتها الإدارية في الوقت الراهن، وقال: «عدن لها أهمية كبيرة على مستوى اليمن، باعتبارها العاصمة الاقتصادية والتجارية»، مشيرا إلى أن «مدينة عدن لها عناية خاصة من فخامة رئيس الجمهورية، ومن أهم المنشآت الاقتصادية في عدن الميناء والمصفاة و المنطقة الحرة».

ورحب الدكتور الجفري بالاستثمار الأفريقي في اليمن عامة وعدن خاصة، باعتبار عدن مدينة مفتوحة للاستثمار، وهي قريبة بخصائصها وطباعها من مدن جنوب أفريقيا.

وأكد أن قانون الاستثمار يمنح الكثير من الامتيازات للمواطنين والمستثمرين الأجانب.

ومن جانبه عبر السيد مينيوا جوهانس ما هلانجو رئيس المجلس الوطني لأقاليم دولة جنوب أفريقيا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي لتقوية الروابط بين العالمين الأفريقي والعربي ليس فقط على الجانب السياسي، بل والجانب الاقتصادي، مؤكدا حرص بلاده على فتح آفاق تجارية جديدة مع اليمن.

كما أعطى لمحة سريعة عن دولة جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن تقسيمات مدنها مشابهة لعدن، وكل مديرية فيها لها نظامها الخاص.

وتهتم بالتعاون الحكومي المركزي وأيضا التعاون المباشر مع الأقاليم، فقانونها يسمح لها بذلك، وقال: «نحن سمعنا عنكم الكثير وجئنا نتعلم منكم».

ضم الوفد السيدة أولفينت والسيد شيسيكا من أعضاء المجلس الوطني للأقاليم لمجلس الشورى في جنوب أفريقيا والسيدة ماثونس من العلاقات العامة والسيد جيانا مساعدة رئيس المجلس والسيد فيندلا.

رافق الوفدط القنصل الفخري لجنوب أفريقيا في عدن ومن الجانب اليمني د. أحمد محمد مكي عضو مجلس الشورى رئيس بعثة الشرف المرافقة والأخ إبراهيم صعيدي عضو المجلس والأخ رامز علي عبدالحق نائب مدير مكتب رئيس مجلس الشورى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى