اولمبياد بكين 2008.. كازيراغي لا يحبذ أن تكون إيطاليا مرشحة للذهبية

> شنيانغ «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أكد مدرب ايطاليا بييرلويجي كازيراغي انه لا يريد ولا يحبذ أن يكون منتخبه مرشحا للفوز بذهبية مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد بكين 2008، وذلك إثر تأهل (الازوري) إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على كوريا الجنوبية 3-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وفرض المنتخب الإيطالي المتوج بالميدالية الذهبية في مناسبة واحدة عام 1936 على حساب النمسا (2-1 بعد التمديد)، نفسه بقوة في الدور الأول لأنه فاز في الجولة الأولى ايضا على هندوراس، وبالنتيجة ذاتها فضمن تأهله بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الكاميرون الثانية التي فازت على هندوراس 1-صفر ليلحق بالارجنتين حاملة اللقب (المجموعة الاولى) والبرازيل (المجموعة الثالثة).

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة المقررة اليوم الاربعاء حاسمة لحسم صدارة هذه المجموعة، وهو الأمر الذي سيتحقق لإيطاليا في حال تعادلها مع منافستها المقبلة الكاميرون التي يكفيها ايضا التعادل لتضمن التأهل إلى ربع النهائي، لأن كوريا تملك نقطة وحيدة من تعادل الطرفين في الجولة الاولى وهندوراس تقبع في ذيل الترتيب دون نقاط.

ويلعب بطل هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الثالثة التي تأهل عنها المنتخب البرازيلي بفوزه الكاسح على نيوزيلندا بخماسية نظيفة.

«نحن لسنا من المرشحين، ليس فريقي، نحن سنفكر بكل مباراة على حدة دون التفكير بكوننا أحد المرشحين»، هذا ما قاله كازيراغي الذي يساعده في مهامه زميله السابق في تشلسي الانكليزي صانع الألعاب المميز جانفرانكو زولا.

ويلعب كازيراغي الذي كان مهاجما دوليا ولاعبا مميزا مع مونزا ثم يوفنتوس وبارما وتشلسي، بطريقة هجومية بحتة بعيدة على العقلية الايطالية وال"كاتيناتشو" التقليدي، وقد تمثل هذا الأمر بإشراكه ثلاثة مهاجمين هم تومازو روكي (لاتسيو) الوحيد الذي يتجاوز الثالثة والعشرين في المنتخب، وجوزيبي روسي (فياريال الاسباني) وسيباستيان جوفينكو (يوفنتوس).

وأثمرت هذه الاستراتيجية، لأن روكي الذي بقي على مقاعد الاحتياط في المباراة الاولى، سجل الهدف الثاني بعدما افتتح روسي التسجيل، فيما كان الهدف الثالث للاعب وسط فيورنتينا ريكاردو مونتوليفو.

وعلق كازيراغي على هذا الموضوع قائلا :«هذه هي طريقة لعبنا، نحن نحاول أن نستخرج الافضل من مهاجمينا الثلاثة الممتازين».

واكد كازيراغي ان منتخبه سيحاول إنهاء الدور الاول في صدارة المجموعة لكي يتجنب مواجهة البرازيل في ربع النهائي، مشيرا إلى أن الأخيرة في الوضع ذاته، لأنها لا تريد أن تلتقي مع إيطاليا ايضا.

وبدوره أشاد روسي الذي سجل هدفه الثاني في البطولة بعد الأول في مرمى هندوراس، بزملائه في المنتخب، مضيفا «لعبوا جميعا بطريقة جيدة، ليس فقط المهاجمين الثلاثة، الجميع قدم كل ما عنده».

وأكد روسي الذي سجل 11 هدفا في الدوري الاسباني الموسم الماضي، انه لا يفكر على الإطلاق بالحصول على جائزة هداف الاولمبياد، مضيفا «أفكر بايطاليا وحسب، لا أفكر بنفسي، أريد أن يفوز المنتخب».

وأشار روسي إلى انه يشعر بالاطراء لأن زولا رشحه ليكون بين ثلاثة أفضل هدافين في بكين، معتبرا ان الارجنتيني ليونيل ميسي قد يكون منافسه الأبرز.

اما مونتوليفو فاعرب عن سعادته بتسجيله هدفه الاولمبي الأول وبالطريقة التي لعب فيها منتخب بلاده، مؤكدا ايضا أن منتخب بلاده يريد الخروج فائزا من مباراته مع الكاميرون لكي يتجنب البرازيل في ربع النهائي.

الإصابة تبعد الإيطالي روكي نهائيا

أعلن الاتحاد الايطالي أن مهاجم منتخب إيطاليا الاولمبي ونادي لاتسيو تومازو روكي سيغيب عن بقية مباريات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في بكين، وذلك بسبب إصابة في أعلى قصبة الساق، وهو سيستبدل بمهاجم ليفورنو (درجة ثانية) انطونيو كاندريفا.

وروكي هو اللاعب الوحيد فوق سن ال23 ضمن صفوف المنتخب الازرق، وهو سجل هدفا في المباراة الثانية التي فازت فيها إيطاليا على ساحل العاج 3-صفر، وضمنت عبرها التأهل الى الدور ربع النهائي بعد فوزها بمباراتها الاولى على هندوراس بالنتيجة عينها.

واستدعى المدرب الشاب بيارلويجي كازيراغي المهاجم الشاب كاندريفا (21 عاما) كون قوانين البطولة الاولمبية تسمح له باستبدال لاعبه المصاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى