فريق طبي أسباني يجري عمليات استئصال أورام بالمناظير في مستشفى صابر هي الأولى في عدن

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
قام الفريق الطبي الاستشاري والجراحي الأسباني الذي اختتم يوم الخميس الماضي زيارته لمدينة عدن بإجراء عمليات جراحية بالمناظير بمستشفى صابر هي الأولى من نوعها في المحافظة، وقد أعفى مستشفى صابر المرضى كافة الذين خضعوا للعمليات الجراحية من تكاليف الطاقم الطبي والتمريضي والترقيد في المستشفى.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال رئيس استشاريي جراحة المناظير العالمي ورئيس الفريق الاستشاري والجراحي الأسباني الدكتور باليستا لوبيز إن الفريق قام خلال وجوده في محافظة عدن بإجراء عدد من العمليات الكبرى في مستشفى صابر، موضحا أن العمليات أجريت جميعها بالمناظير.

وأشاد الدكتور لوبيز، المعروف كأحد أشهر الجراحين في أوروبا، وفريقه الاستشاري والجراحي المكون من الدكتور كارلوس مارتيه فارلي والدكتورة جيما جوف اوليفيراز والدكتور أسامة السنيدار من مستشفى الثورة بصنعاء، أشادوا بالتطور التقني والطبي في مستشفى صابر، مؤكدين أن مستشفى صابر يعد الأفضل في مدينة عدن من حيث توفر الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة ووجود الطاقم الطبي والتمريضي المؤهل تأهيلا عاليا ما يوفر خدمة ممتازة للمرضى.

وعن استضافة البعثة الجراحية الأسبانية تحدث لـ «الأيام» الشيخ سعيد سالم باهدى، رئيس مجلس إدارة مستشفى صابر، قائلا: «لقد قام الأخوان د. محمد سالم الطيب ود. خالد العبد، الأستاذان بكلية طب جامعة عدن، بالتنسيق مع مستشفى الثورة بصنعاء ممثلا بالأخ أسامة السنيدار لترتيب قدوم الفريق الجراحي الأسباني الزائر إلى عدن لإجراء عدد من العمليات الجراحية الصعبة التي لم تجر من قبل في عدن، وفعلا تحقق ذلك أيضا بالتنسيق مع الأخ مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن وجامعة عدن وتقرر إجراء العمليات الجراحية في مستشفى صابر لما يتمتع به من توفر الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة المطلوبة ومنها وحدتا المناظير، ولله الحمد تكللت الجهود بنجاح مهام البعثة الطبية الأسبانية المكونة من أربعة أطباء حيث أجرت على مدى يومين عمليات جراحية هي الأولى من نوعها في محافظة عدن باستخدام تقنية المناظير».

من جانبه أوضح لـ «الأيام» د. عبدالحافظ السعدي، المدير الطبي بمستشفى صابر، أن العمليات الجراحية التي أجراها الفريق الاستشاري والجراحي الأسباني بمشاركة الطاقم الطبي والتمريضي بمستشفى صابر من ضمنها خمس عمليات بالمناظير غاية في الدقة ولم تجر من قبل في محافظة عدن تتمثل في اسئصال أورام بالمناظير، وقد أجريت جميع العمليات للمرضى في المستشفى بالمجان».

وأضاف مؤكدا أن مجلس إدارة مستشفى صابر ممثلا برئيسه بالشيخ سعيد سالم باهدى هدف من خلال استضافة الفريق الاستشاري والجراحي الأسباني إلى خدمة المرضى أولا إيمانا بالرسالة الإنسانية لمهنة الطب، وثانيا لإفادة الأطباء في مدينة عدن من الخبرات المتقدمة للفريق الاستشاري والجراحي الأسباني بما يمكنهم من مواكبة التطورات في مجالات الطب عامة والجراحة خاصة باستخدام التقنيات الطبية الحديثة ومنها تقنية المناظير التي جنبت المرضى الكثير من المعاناة التي كانوا يعانون منها أثناء خضوعهم للعمليات الجراحية بالطرق التقليدية، مشيرا إلى أن مسشفى صابر يضع في مقدمة اهتمامه تقديم خدمة إنسانية للمرضى من خلال طاقم طبي وتمريضي يمني وعربي وأجنبي على مستوى عال من التأهيل العلمي والكفاءة العملية وتوفير كل ما هو حديث ومتطور للقطاع الطبي في مدينة عدن. وبدوره قال الأخ حسن عليوه، المدير المالي والإداري لمستشفى صابر، بأن الإمكانيات كافة وضعت من قبل قيادة المستشفى في خدمة المرضى المستفيدين من زيارة الفريق الاستشاري والجراحي الأسباني، مشيرا إلى أنه تم إعفاء المرضى من الرسوم كافة، ومؤكدا أن مستشفى صابر لا ينظر إلى المكسب المادي في تعامله مع مختلف المرضى «إنما يسعى إلى تقديم الرعاية الطبية بأعلى مستوياتها للمرضى انطلاقا من رسالته السامية في مجال الطب».

«الأيام» زارت بدورها عددا من المرضى المستفيدين من استضافة الفريق الاستشاري والجراحي الأسباني في مستشفى صابر، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمستشفى صابر لإسهامه الكبير في إنهاء معاناتهم وتمكينهم من إجراء العمليات والحصول على العلاج بالمجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى