عضو بمحلي المسيمير: سأقدم استقالتي في حال استمرار المتنفذين بالتلاعب بالوظائف والمشاريع

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> أعرب الشيخ حبيب فضل أحمد عضو المجلس المحلي في مديرية المسيمير محافظة لحج عن أسفه واستيائه الشديدين إزاء الأوضاع المتردية التي تعيشها منطقة الدريجة بمديرية المسيمير، من حيث حرمانها من أبسط الخدمات والمشاريع كالطرقات والكهرباء والمياه والهاتف وغيرها.

وأوضح الشيخ حبيب في تصريح لـ«الأيام» أن أهالي الدريجة محرومون منذ سنوات من أبسط مقومات الحياة الكريمة.. مشيرا إلى أن مخرجات التعليم في المنطقة لايوجد لها فرص للعمل، وأن أبناء المنطقة الخريجين وحاملي الشهادات المختلفة لم يتم توظيفهم في أي مرفق حكومي، وأن الغالبية العظمى منهم من الذين لم يتركوا المنطقة بحثا عن لقمة العيش هم عاطلون عن العمل.

كما أفاد بأن منطقة الدريجة بحكم كثافتها السكانية تحتاج لخدمة المواصلات نظرا لبعدها عن عاصمة المديرية بعشرات الكيلومترات. وأكد أن المنطقة تعاني نقصا في توفر الكادر التعليمي التربوي والطبي فيها.. داعيا الجهات ذات الاختصاص في المديرية والمحافظة إلى ضرورة إعطاء الأولوية في التوظيف للخريجين من أبناء الدريجة وضواحيها.

وأعرب عن التصرفات غير المسئولة من قبل الجهات الرسمية في المديرية التي تقوم بتوظيف أشخاص من خارج مركز الدريجة على حساب أبنائها، على الرغم من وجود الكفاءات والكوادر المؤهلة من أبناء المنطقة لشغل تلك الوظائف الذين يتم إسقاطهم بشكل متعمد واستبدالهم بآخرين من خارج المنطقة. وناشد الشيخ حبيب في ختام تصريحه الأخوين محسن علي النقيب محافظ المحافظة وعلي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة «الالتفات إلى معاناة أهالي الدريجة، والعمل على إصدار التوجيهات للجهات ذات العلاقة بالمديرية لتنفيذ المشاريع المعتمدة للمنطقة في الأعوام الماضية، التي لاتزال حتى اللحظة متعثرة، والتوجيه لاعتماد مشاريع خدمية وحيوية يستفيد منها المواطن الذي تطحنه ظروف الفقر والمعاناة، وكذا توظيف أبناء المنطقة الحاصلين على الشهادات الجامعية بحسب تخصصاتهم».. لافتا قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلى أنه سوف يقدم استقالته نهائيا من المجلس المحلي بمديرية المسيمير إذا لم تلب مطالب أبناء المنطقة الشرعية بصفته ممثلا لهم، وكذا إذا لم يتم توظيف أبنائها العاطلين عن العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى