النقابة بمصافي عدن تمهل الشركة 10 أيام

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلن مجلس فرع اللجان النقابية لشركة مصافي عدن عن أسفه لعدم التوصل إلى رؤية واضحة مع قيادة المصفاة خلال لقاء عقد أمس لمناقشة عدد من القضايا منها قضية صرف إكرامية رمضان وقضية فصل العاملين وتعسفهم وقضية العلاوة الخاصة بالترقية.

ورد ذلك في بيان نقابي أصدره المجلس أمس.. جاء فيه:

«لقد تم اليوم في تاريخ 2008/8/30م الجلوس مع الإخوة قيادة المصفاة وتناقشنا معهم حول عدة قضايا منها إكرامية رمضان وقضية فصل العاملين الأخوين إبراهيم وعبدالله بجلة غير القانوني وقضية العلاج للعاملين في المستشفى وخارجها وقضية تعسف العمال كمنع دخولهم من البوابات بدون أي مسوغ قانوني وقضية العلاوة الخاصة بالترقية.

ولكن للأسف لم نتوصل إلى رؤية واضحة حيث إن جميع الأمور ارتبطت بعودة الأخ المدير التنفيذي ونحن قد سبق أن حاولنا الاتصال بالمدير التنفيذي والذهاب إلى صنعاء لمقابلته، ولكن دون جدوى حيث لم نتمكن من اللقاء به علما بأنه سبق أن تقدمنا برسالة قبل حوالى شهر بطلب رفع إكرامية رمضان إلى راتب شهر أسوة بالمرافق الأخرى منها جميع مرافق النفط في الجمهورية والاتصالات والكهرباء ومرافق أخرى.

وقد أبدى الأخ المدير تجاوبا ووعد برفع الإكرامية ولكن للأسف فوجئنا بصرف الإكرامية العشرين ألف ريال.

ولذلك تقديرا للأخ المدير التنفيذي تم إعطاء مهلة عشرة أيام للإدارة المركزية للقيام بصرف ما تبقى من الإكرامية وكذلك إيجاد حلول جذرية للقضايا المذكورة آنفا حسب قانون النقابات، علما أننا نعاني منها منذ فترة طويلة ما لم سوف نقوم باتخاذ الإجراءات النقابية القانونية.

الإخوة العمال إننا كنقابة قد عملنا جاهدين على التواصل مع الإدارة المركزية لحل هذه القضايا، وإننا بإعطاء هذه المهلة نبدي حسن النية في إعطاء فرصة للإدارة المركزية لحل هذه الأمور، ولكننا في المقابل لن نفرط أو نتخلى عن حقوق عمالنا.

ولهذا نرجو من جميع العاملين الالتزام بما جاء في بياننا هذا كما نرجو منهم الحفاظ على المرفق والالتزام بالعمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى