أوامر أمنية ومحلية بتوقف راتبي أمين الإصلاح وسكرتير الاشتراكي في كرش على ذمة الفعاليات

> كرش «الأيام» خاص:

> أقدمت السلطة المحلية بمديرية القبيطة محافظة لحج بناء على أوامر أمنية على توقيف رواتب كل من أمين عام مكتب الإصلاح في كرش أحمد علي غالب القييدي، وسكرتير الحزب الاشتراكي عماد أحمد غانم على ذمة الفعاليات السلمية التي أقيمت في كرش، والدعوة إلى إقامة أمسيات احتجاجية في رمضان.

وقد لقيت هذه التوجيهات استياءً واسعا من قبل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكبار مشايخ الصبيحة الذين وصفوا تلك الإجراءات الصارمة القاضية بتوقيف رواتب الناشطين السياسين بأنها «نوع من الإفلاس مع بداية شهر رمضان، ودلالة على ضيق السلطة».

وكان العشرات من التربويين والأهالي قد تجمعوا قبل ظهر أمس في اعتصام تضامني دعت له نقابة المعلمين اليمنيين احتجاجا على تعسفات توقيف رواتب كل من أحمد علي غالب، وعماد أحمد غانم، وياسين عبده علي، وأحمد سالم حسين.. وقد علل أمين عام محلي القبيطة مختار الحربي لـ «الأيام» توقيف رواتب هؤلاء التربويين لعدم مثولهم أمام إدارة الأمن للتحقيق.

وقال لـ «الأيام» عماد أحمد غانم (أحد التربويين الذين طالهم توقيف الراتب): «إن ذلك لا يهمنا ولن يعيقنا عن إرادتنا السلمية التي ارتبطنا بها».. فيما ذكر أحمد علي غالب لـ«الأيام» أنه تفاجأ وهو يسأل مسؤول صرف رواتب المعلمين عن إكرامية رمضان بإشعاره بتوقيف الراتب.

وذكرت مصادر مطلعة أنه فور قيام المعلمين بالاعتصام أمام إدارة السلطة المحلية والأمنية تم اعتقال نائب رئيس فرع النقابة داود محمد ثابت لمدة ساعة تقريبا.

وصرح لـ «الأيام» نقيب المعلمين اليمنيين بالمحافظة قائلا: «ندين ونستنكر توقيف رواتب معلمي كرش بدعاوى كيدية أو اشتراكهم في فعاليات سلمية واحتجاز بعض الذين اعتصموا تضامنا مع زملائهم، وإننا نطالب بمحاسبة من قام بهذه التعسفات التي تعمق ثقافة الكراهية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى