قراصنة صوماليون يخطفون يختا فرنسيا يقل شخصين

> باريس «الأيام» رويترز:

> قالت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الأربعاء إن قراصنة صوماليين خطفوا يختا فرنسيا يحمل على متنه سائحين فرنسيين اثنين قبالة ساحل شرق إفريقيا.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان من باريس:«تؤكد الوزارة أن يختا يقل فرنسيين اثنين على متنه كان هدفا لعملية قرصنة بحرية في خليج عدن». وقال المتحدث اريك شوفالييه بمقر مركز ادارة الطوارئ بالوزارة «هوجم اليخت الصغير من قبل قراصنة مساء أمس .. وكان مواطنان فرنسيان المسافرين الوحيدين على متنه».

وأضاف المتحدث إن قرارا صدر مؤخرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يعطي فرنسا الحق في مطاردة القراصنة في المياه الاقليمية الصومالية لكنه لم يقل إن كانت بلاده ستتبع هذا الخيار. وقال:«من الممكن مطاردتهم لكن يجب علينا أن نفكر في أفضل سبيل لإنقاذ حياة الرهينتين». مضيفا أن فرنسا فعلت كافة الخدمات الحكومية ذات الصلة لمتابعة القضية.

وخطف يخت في وقت سابق من العام الجاري وعلى متنه طاقم من 30 شخصا واحتجز لمدة أسبوع.

واعتقل ستة قراصنة على يد جنود من القوات الخاصة الفرنسية بعد إطلاق سراح الرهائن.

وخطف مسلحون صوماليون ما لا يقل عن 30 سفينة خلال العام الجاري حتى الآن مما جعل المياه قبالة سواحل البلاد الواقعة في منطقة القرن الإفريقي الأكثر خطورة في العالم.

ويطالب قراصنة حاليا بفدية قدرها 8.2 مليون دولار لإطلاق سراح ناقلتين ماليزيتين وسفينة شحن خاضعة لإدارة يابانية خطفت في خليج عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى