رصدت 500 مليون استرليني لتكوين فريق أحلام بالمان سيتي.. المجموعة الإماراتية تخطط لإحراز البريميرليغ الموسم المقبل والتشامبيوزليغ في غضون 3 مواسم

> دبي «الأيام الرياضي» عن إيلاف :

>
يبدو أن التصريحات التي تناقلتها الصحف البريطانية أمس وأول أمس للدكتور سليمان الفهيم المالك الجديد لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي وأحد أعضاء مجلس إدارة مجموعة أبو ظبي للتطوير والمجموعة الإماراتية تخطط لإحراز البريميرليغ الموسم المقبل.

الاستثمار برغبته في محاكاة الاستراتيجية الناجحة التي سبق وأن نفذها الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش في نادي تشيلسي اللندني ستكون في محلها، إذا ما صدق الوعد في إتمام سلسلة الصفقات الكبرى التي سبق وأن أعلن عنها..فبعد حالة الإبهار والشهرة العريضة التي نجح الفهيم في تحقيقها خلال تلك الفترة الزمنية القصيرة مع المان سيتي نظرًا لسخونة تصريحاته التي أكد فيها سعيه للتعاقد مع كبار نجوم اللعبة في البريميرليغ ، ها هو يجتاز جميع خطوط المعقول بإعلانه عن نيته تكوين فريق يطلق عليه فريق الأحلام حيث ذكرت صحيفة الصن البريطانية أمس الأول الخميس تقدر تكلفته ما يقرب من 500 مليون إسترليني !!

وأزاحت الصحيفة النقاب عن أن الدكتور الفهيم يخطط للتعاقد مع ستة من كبار لاعبي كرة القدم في العالم وهم بالفعل هدف حقيقي لمليارديرات الشيوخ الإماراتيين الذين اشتروا مؤخرًا ثاني أندية مانشستر..فبعد نجاح الملاك الجدد في تحويل واجهة الموهبة البرازيلية روبينيو إلى الإيست لاندز ، معقل المان سيتي ، بدلاً من الاستامفورد بريدج ، معقل نادي تشيلسي اللندني ، في الثواني الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية ها هو دكتور سليمان الفهيم يكشف عن رغبته في دفع 134 مليون إسترليني لضم الفتي البرتغالي المدلل كريستيانو رونالدو.

وكشفت الصحيفة كذلك عن أن مدرب الفريق مارك هيوز قد أخبر أن بإمكانه تقديم عرض قيمته 80 مليون إسترليني لنجم الميلان الإيطالي البرازيلي كاكا و 80 مليون أخرى لموهبة الأرجنتين الفذة ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي..كما سيلاحق الفهيم – بحسب ما ذكرت الصحيفة – كلاً من ماكينة الأهداف الإسبانية فيرناندو توريس ، مهاجم نادي ليفربول الإسباني الدولي سيسك فابريجاس، لاعب وسط الآرسنال في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة( انتقالات يناير ) وسيكون العرض المقدم لتوريس هو 70 مليون إسترليني وعرض فابريجاس 60 مليون.

كما سيجدد النادي خلال انتقالات يناير المقبلة عرضه للنجم البلغاري ولاعب مانشستر يونايتد الحالي ديميتار بيرباتوف بقيمة تصل لـ 60 مليون إسترليني..في الوقت ذاته صرح بيرباتوف في مؤتمر صحافي أجراه في صوفيا أمس الأول – خلال تواجده بمعسكر منتخب بلاده استعدادًا لملاقاة مونتينيجرو في تصفيات كأس العالم – أن انضمامه إلى المان يونايتد كان بمثابة الحلم الذي تحقق على أرض الواقع.

تصريحات مفعمة بالثقة

وفي تصريحات لصحيفة «الصن» قال الفهيم :«شعرنا بالإحباط لعدم تمكننا من التعاقد مع بيرباتوف، على الرغم ممّا بذلناه من جهد ضخم لإتمام الصفقة.. لكن هذا لا يعني أننا استسلمنا، فنحن نمتلك خططًا كبيرة وطموحة لهذا النادي الكروي وسنسعى للتعاقد معه مرة أخرى العام المقبل»..كما تعهد الفهيم بجلب 18 لاعبًا جديدًا للإيست لاندز..وأضاف :«إذا تمكنا من التعاقد مع أكبر لاعبي العالم فهذا نجاح لنا. فرونالدو سبق وأن صرح بأنه يريد اللعب في أضخم وأكبر فريق بالعالم ، لذا سننتظر ليناير لمعرفة إذا ما كان جادًا في تصريحاته أم لا.. لقد ثمن ريال مدريد رونالدو بـ 90 مليون إسترليني ، لكن في حجم لاعب مثل رونالدو أعتقد أن قيمته أكثر من ذلك قد تصل لـ 134 مليون إسترليني..لكن لما لا ؟ نحن نسير نحو تحويل مان سيتي لأكبر فريق بالعالم ، أكبر من ريال مدريد ومانشستر يونايتد» .. وأشار :«هناك فرق ثرية أخرى تلعب في البريميرليغ وأنا أرى أن دخول فريق آخر مثل مانشستر سيتي في أجواء المنافسة مع تشيلسي وليفربول ومان يونايتد ، أمر من شأنه أن يضيف قيمة للبطولة..أنا أحد مشجعي البريميرليغ ومن الآن سأصبح أحد أنصار المان سيتي فهو أحد أكثر الأندية خصوصية بالنسبة إلى الجماهير..فهم يريدون مشاهدة فريقهم يعود لأمجاد الماضي».

وتوقع دكتور الفهيم من جانبه دخول الفريق هذا الموسم للمربع الذهبي لبطولة الدوري المحلي، والحصول على اللقب في موسم 2009 – 2010 ومن ثم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» في غضون ثلاثة مواسم.

رواتب أسبوعية خيالية

من جانبها قالت الصحيفة إن الملاك الجدد للمان سيتي يغرون اللاعبين بمرتبات خيالية ضمن بنود العروض التي يقدمونها لهم تصل في بعض الأحيان لـ 200 ألف إسترليني في الأسبوع. وهو الأمر الذي علقت عليه الصحيفة بقولها:«إن طريقة الإغداق بالأموال هذه طريقة صادمة ومن شأنها أن تقلب الكرة الإنكليزية رأساً علي عقب ، إذ إن الأندية الكبرى مثل ليفربول ومان يونايتد وتشيلسي وآرسنال باتوا مهددين بفقدان أفضل لاعبيهم للمان سيتي.

فضلاً عن أن مشجعي النادي الذي ظهر البعض منهم أمس في ملعب الفريق بالايست لاندز وهم يرتدون لباس الرأس الشهير بالشيوخ العرب «العقال والشال» ، لا يصدقون ما يحدث.

وقالت الصحيفة إن الممول الرئيس في صفقة شراء المان سيتي للمجموعة الإماراتية هو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يمتلك 90 % من أسهم المجموعة.

وأضافت أنه على الرغم من عدم توافر تقديرات رسمية عن ثروة الشيخ منصور ، إلا أنه وإخوته يسيطرون على صندوق الثروة السيادية لأبو ظبي ، وهو الأضخم علي مستوى العالم بقيمة قدرها 460 مليار دولار في حين تقدر ثروة ابراموفيش ، الملياردير الروسي ومالك تشيلسي بـ 12 مليارًا فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى