المنتخبات المدرسية وكلام في محله

> «الأيام الريــاضـي» أحمد ناصر عوض ماطر - زنجبار/أبين

> جميل أن ترى الأنشطة المدرسية وهي تمارس من قبل التلاميذ والطلاب في مختلف المديريات وعلى مستوى المحافظات فمن خلالها يتم رفد الأندية والمنتخبات بالمواهب لخدمة الوطن.

ولكن عملية اختيار اللاعبين لهذه المنتخبات لا تتم بالشكل الصحيح، فالذي يحصل أن أغلبية المنتخبات المدرسية تلعب بالمغالطة في السن والعمل على ظلم التلاميذ الذين ينتمون للمحافظات التابعة لهم ، وهذا يحدث في محافظة أبين فكل إداري أو مدرب أو متنفذ يأتي بمجموعته من اللاعبين أو أصحابه أو أبناء منطقته.

فقد تم اختيار اللاعبين من مديريتين فقط وتناسوا باقي المديريات ، فهل هذه المديريات لا توجد فيها مدارس وتلاميذ يمثلون محافظتهم أم أنهم لا يستحقون ذلك، لأنهم ليس معهم الواسطة في مكتب التربية والتعليم م. أبين فنتساءل لماذا هذه المجاملات والمحسوبيات عند اختيار اللاعبين خاصة وأن أبناء المديريات الأخرى يلعبون أفضل من غيرهم..ومن الممارسات الخاطئة أيضا أنه في بعض المنتخبات يأتون بلاعبين لا ينتمون إلى المدارس وليس لهم ناقة ولا جمل في هذه البطولة المدرسية، لذا نقول للمسؤولين : أين الأمانة الملقاة على عاتقكم في المديريات التي تم حرمان أبنائها من المشاركة مع المنتخب..يجب عليكم ترك العمل بالمركزية والنظر بحزم إلى ما يحدث من ممارسات تجاه أبناء المديريات الأخرى ومحاسبة أصحاب الأنفس المريضة.

كما أن عليكم الحرص في إظهار المنتخبات المدرسية بمضمونها وليس بشكلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى