الخصام المستمر مع الشباب والناشئين

> «الأيام الريــاضـي» مبارك سالم باحريش:

> ما دفعني لكتابة هذا المقال رغم أنه سبق لي أن تطرقت إلى هذا الموضوع سابقا في صحيفتنا «الأيام الرياضي»، ولكن للأسف الشديد أن فرع اتحاد الكرة في وادي حضرموت مستمر في خصامه وتجاهله للناشئين والشباب، حيث دامت مدة انقطاع منافسات الفئات العمرية: البراعم، الناشئين، الشباب أكثر من (6) سنوات من 2002 - 2008، وتعتبر هذه المدة إجحافا في حق هؤلاء الناشئين الذين هم أساس الحاضر، وهم عماد المستقبل، وهم الرافد الأساسي لنهضة رياضتنا.

والغريب في الأمر أن أقلام إعلاميينا في الوادي لم تكتب عن هذا التجاهل، وعن هذا الخصام الذي بين فرع اتحاد الكرة في الوادي وقطاعي الناشئين والشباب، وبهذا نقول إن إعلاميينا قد يواجهون الاتهام بسكوتهم ومجاملتهم.

ومن خلال هذا الركود وانقطاع البطولات الشبابية في الوادي من قبل فرع اتحادنا، وغياب اهتمام أنديتنا بالفئات العمرية، والدليل على ذلك إن أحد أندية تريم يمتلك فريقا ناشئا كرويا لم يجد فريقا ناشئا يلعب أمامه من أندية الوادي. ومن خلال هذا يتبين لنا أن أندية وادي حضرموت لا تمتلك أي فئات عمرية، والسبب الرئيسي هو غياب النشاط لها من قبل فرع اتحاد الكرة..بينما الملاحظ أن معظم المحافظات في بلادنا تعتني وتهتم بالفئات العمرية إلا في وادي حضرموت، فخلال إجازة الصيف تقام عندهم بطولات لمختلف الفئات (براعم، ناشئين، شباب) ومن هذا المنطلق تطورت عندهم الكرة والرياضة لأن الاهتمام والاعتناء بالناشئين والشباب وكافة الفئات العمرية هو الطريق الصحيح نحو التطور والنهوض. ومن الملاحظ عندنا في وادي حضرموت في إجازة الصيف أنه يتجه اهتمام أنديتنا نحو الفرق الشعبية فقط لأن اعتمادها في استقطاب لاعبيها من نشاط هذه الفرق الشعبية، ومن ثم يجد اللاعب نفسه في النادي في الفريق الأول دون أن يتدرج في الفئات العمرية في النادي، والحقيقة أن أسباب تراجع مستوى كرة الوادي يعود لعدم الاهتمام ببطولات الناشئين والشباب في الوادي..والسؤال الذي يطرح نفسه على طاولة فرع اتحاد الكرة في الوادي.. إلى متى سيستمر هذا الخصام يا فرع اتحادنا مع الفئات العمرية؟!..والله من وراء القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى